حسين هريدى: هدف زيارة وزير الخارجية الإيرانى للقاهرة شرح موقفهم من تطورات المنطقة

الخميس، 17 أكتوبر 2024 05:44 م
حسين هريدى: هدف زيارة وزير الخارجية الإيرانى للقاهرة شرح موقفهم من تطورات المنطقة حسين هريدى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة وزير الخارجية الايراني إلى مصر تأتي في إطار جولة قام بها وزار عواصم خارجية منها الأردن ثم القاهرة اليوم، موضحا أن هذه الجولة الهدف منها شرح الموقف الإيراني من التطورات الجارية في المنطقة.

 

وأضاف حسين هريدي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، المذاع على قناة دي إم سي، أن ايران تريد توضيح موقفها من التطورات في المنطقة وخصوصا القضية الفلسطينية والمواجهة العسكرية المستمرة بين اسرائيل وايران والتأكيد أن ايران تسعى لخفض التصعيد فى المنطقة والاعراب عن استعدادها للتعاون بإيجابية مع أي جهود دولية أو إقليمية الهدف منها وقف العدوان على غزة.

 

وأشار، إلى أن لقاء وزير الخارجية الايراني مع الرئيس السيسي تعرضت لمسار العلاقات الثنائية وتم الاتفاق على استكمال والاستمرار في الاتصالات بين الجانبين للتوصل إلى تطبيع العلاقات بينهما، موضحا أن الملاحظ في جولة وزير الخارجية الايراني يتجه لعواصم لها علاقات جيدة مع امريكا وبعضها يعتبر من حلفاء امريكا والبعض الاخر من شركاءها الاستراتيجيين.

 

وتابع: "وكأن هناك رسالة تريد ايران ان تبعث بها للإدارة الامريكية وهي رسائل تهدئة وأن ايران على استعداد للتجاوب للتوصل لوقف اطلاق النار في غزة ولبنان".
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة