حكاية ارتباط منير مراد بكابينة المعمورة ونشر البهجة بين أطفال العائلة

الخميس، 17 أكتوبر 2024 01:00 م
حكاية ارتباط منير مراد بكابينة المعمورة ونشر البهجة بين أطفال العائلة منير مراد
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل اليوم الخميس ذكري رحيل الفنان منير مراد، وهو الفنان الذي كان يعتبر عنوان للبهجة في أسرة ليلي مراد حسبما ذكر الراحل زكي فطين عبد الوهاب في لقاءه مع الإعلامية منى الشاذلي، حيث تحدث زكي عن أن منير مراد، كان لديه ذكريات كثيرة في كابينة المعمورة مقر مصيف الأسرة، حيث كان يذهب منير مراد يجمع أطفال الأسرة وأطفال الجيران وبخفة دم كان يقدم لهم اسكتشات تقليد ويضحكهم ويدخل البهجة على نفوسهم في وجود ليلي مراد والتي كانت اعتزلت السينما ولكنها لا تزال كانت تغني في الإذاعة. 


ينتمى منير مراد لعائلة فنية وموسيقية عريقة فهو ابن الموسيقار زكى مراد وشقيقته القيثارة ليلى مراد وشقيقته الأخرى سميحة مراد التى عملت بالفن لفترة قصيرة، وولد باسم "موريس زكى موردخاى".

نشأ منير مراد فى بيت يتردد عليه كبار الموسيقيين الذين تتلمذوا على يد والده الموسيقار والمطرب الكبير زكى مراد أحد نجوم الطرب من رواد الفن، ودرس منير منذ الصغر فى مدارس فرنسية، ثم التحق بالكلية الفرنسية، لكنه لم يكمل دراسته.

وتزوج منير مراد من فتاة إيطالية ، ثم تزوج الفنانة سهير البابلى عقب إشهار إسلامه واستمرت الزيجة 9 سنوات كاملة من عام 1958 وحتى 1967، وتعتبر «سهير» الحب الحقيقى فى حياته، حيث كانت سهير البابلى من عشاق شقيقته القيثارة ليلى مراد والتقته فى إحدى الحفلات التى كانت تحرص على حضورها، وتعلق بها منير مراد  بشدة وتزوجها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة