ختام ثالث نسخ برنامج «ستارز» بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية وحياة كريمة

الخميس، 17 أكتوبر 2024 03:17 م
ختام ثالث نسخ برنامج «ستارز» بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية وحياة كريمة جانب من الفعاليات
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت فعاليات النسخة الثالثة من البرنامج التدريبى نجوم مصرية «ستارز: خطوات نحو تحقيق نجاح حقيقي» لتنمية قدرات الشباب بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة تحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، والتى استضافتها محافظة البحيرة تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر؛ محافظ البحيرة، وامتدت فعالياتها فى الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر 2024 بمكتبة مصر العامة بدمنهور بحضور 50 طالبًا وطالبة من طلاب جامعة البحيرة من مختلف التخصصات.


يأتى برنامج ستارز كإحدى ثمار التعاون المشترك بين المؤسستين فى مبادرة Agile Youth لتنمية وبناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم، الذى تم تدشينه فى أغسطس الماضى احتفالًا باليوم العالمى للشباب لعام 2024. ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات شبابية واعية لديها القدرة على توليد أفكار مبتكرة جديدة لتحقيق تغيير مجتمعى إيجابى وبما يتماشى مع متطلبات العصر.

واستكمالًا لخطة تنفيذ البرنامج، وأيضًا فى إطار بروتوكول التعاون بين مكتبة الإسكندرية وديوان عام محافظة البحيرة، تستضيف المحافظة النسخة الرابعة من برنامج «ستارز» بمكتبة مصر العامة بدمنهور خلال الفترة من 21 إلى 24 أكتوبر 2024.

وعلى غرار النسختين السابقتين، تضمنت النسخة الثالثة من برنامج «ستارز» سلسلة من المحاضرات وورش العمل التى تهدف إلى توعية الشباب وتطوير مهاراتهم، وعلى مدار أربعة أيام متواصلة، تلقى المتدربين تدريبًا شاملًا لخمسة مكونات تدريبية رئيسية تتناول موضوعات فى مجالات التراث والهوية والشخصية المصرية، ودور مصر فى القضية الفلسطينية على مر العصور، ومواجهة الحروب الإدراكية والتصدى للشائعات، وثقافة الابتكار والإبداع، والتنمية المستدامة وأهدافها الأممية ورؤية مصر 2030 ووظائف المستقبل والمهارات اللازمة لسوق العمل الحالى والمستقبلى، وأيضًا ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي.

وأثناء الجلسات وورش العمل، ناقش الشباب المشاركون أفكارهم ومقترحاتهم بشأن عديد من الموضوعات من خلال تشجيعهم على روح الابتكار والإبداع، وكذا الخروج بحلول جديدة ومبتكرة للتحديات البيئية الحالية وأفكار لمشروعات أخرى فى مختلف المجالات. هذا بالإضافة إلى تبادلهم الخبرات والمعارف فيما بينهم مما ساعد على تكامل الأفكار والرؤى المطروحة أثناء تلك الجلسات.

ساهم برنامج «ستارز»، منذ تدشينه وحتى الآن، فى تأهيل وتدريب مائتى طالب وطالبة من شباب التعليم الجامعى بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة. ويستكمل برنامج «ستارز» رحلته تباعًا بمحافظتى الغربية وسوهاج على التوالي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة