سترة بانكسى المضادة للرصاص تحقق ما يقرب من مليون يورو فى مزاد لندن

الخميس، 17 أكتوبر 2024 09:00 ص
سترة بانكسى المضادة للرصاص تحقق ما يقرب من مليون يورو فى مزاد لندن سترة مضادة للرصاص تصميم الفنان بانسكى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت سترة مضادة للرصاص مزينة بعلم المملكة المتحدة، ابتكرها فنان الشارع البريطاني  بانكسي، تشبه تلك التي ارتداها نجم الهيب هوب ستورمزي في  مهرجان جلاستونبري، في لندن مقابل 780 ألف جنيه استرليني (932 ألف يورو) متجاوزة السعر التقديرى 300 ألف جنيه إسترليني (360 ألف يورو) في دار سوثبى للمزادات، بحسب ما نشرته صحيفة " لوفيجارو"الفرنسية.

والسترة، المصنوعة من ملابس الشرطة القديمة، هى واحدة من خمس سترات ابتكرها فنان الجرافيتي لتسليط الضوء على المستويات العالية لجرائم السكاكين فى المملكة المتحدة، وقدرت بـ 300 ألف جنيه.

وقد جعل مغنى الراب البريطاني ستورمزى السترة مشهورة عندما ارتدى سترة أخرى من نفس المجموعة خلال حفلته الموسيقية عام 2019 على مسرح جلاستونبري الرئيسى.

وقالت إيما بيكر، رئيسة مبيعات المساء المعاصرة في سوثبى: "نظرًا للمكانة الأيقونية التي اكتسبها هذه القطعة الكلاسيكية من الدروع التي تصدرها الشرطة في العصر الحديث هى أفضل ما قدمه بانكسي".

وتابعت: "بطريقة لا يستطيعها إلا بانكسى، تمكن من تكثيف قضية اجتماعية معقدة لا شك أن هذا العمل الفني أكثر أهمية الآن مما كان عليه عندما ظهرت السترة الأولى لأول مرة في جلاستونبري - وهو الحدث الذى شهد تحولها إلى رمز لحدث ثقافي حاسم".

وصنع بانكسي سترة مقاومة للطعنات لجذب الانتباه إلى الاضطرابات الاجتماعية والسياسية في جميع أنحاء المملكة المتحدة، الدرع الذي يعيد استخدام القوة البصرية والوزن الثقافي لعلم الاتحاد ليرمز إلى تجارب العنصرية والعنف، فضلاً عن الارتفاعات المتفشية في جرائم السكاكين في بريطانيا المعاصرة.

في الشهر الماضي فقط، انضم الممثل والموسيقي إدريس إلبا إلى رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر لتشكيل تحالف جديد لمكافحة جرائم السكاكين، وقبل الاجتماع، قال إلبا "إننا بحاجة إلى معالجة الأسباب الجذرية لجرائم السكاكين، وليس فقط الأعراض". ووصف التحالف بأنه "خطوة إيجابية نحو إعادة تأهيل مجتمعاتنا من الداخل إلى الخارج".

سترة مضادة للرصاص تصميم الفنان بانسكى
سترة مضادة للرصاص تصميم الفنان بانسكى


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة