محافظ السويس يلتقى أصحاب مراكب الصيد والصيادين.. تفاصيل

الخميس، 17 أكتوبر 2024 05:12 م
محافظ السويس يلتقى أصحاب مراكب الصيد والصيادين.. تفاصيل جانب من الإجتماع
السويس-صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس إجتماعاً لبحث مشاكل وطلبات الصيادين ومراكب المراكب والبائعين للارتقاء بمنظومة الصيد وتوفير أسماك بأسعار في متناول الجميع.

جاء ذلك بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ ومحمد عبد الله رئيس حي عتاقة والمهندس طارق فتحى رئيس فرع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

وخلال اللقاء أكد المحافظ على أهمية التزام أصحاب المراكب والصيادين والبائعين، وتوفير الأسماك بالأسعار العادلة والبعد عن التجاوز والحفاظ على استقرار أسواق الأسماك بالسويس.

واستمع محافظ السويس إلى عدد من أصحاب مراكب الصيد والصيادين وأصحاب المحلات حول المشاكل التى تواجههم وتعوق منظومة الصيد بميناء الأتكة.

وأشارالمحافظ إلى أهمية التعاون بين الجميع بميناء الأتكة والقضاء علي أى استغلال أو تجاوز وضبط الأسعار، مكلفا فرع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بالسويس وأصحاب المراكب بالألتزام بمواعيد إيقاف الصيد فى شهر مايو ومواعيد بدء الموسم في شهرسبتمبر من كل عام، والتأكيد علي الاهتمام ورعاية عمال الشحن والتفريغ من أجل المساهمة في حياة معيشية لهم، مؤكدا علي أهمية توفير مكان لإقامة عيادة طيبة للعمال داخل الميناء، وعمل تأمينات إجتماعية وتأمين صحى لهم وتوفيرمقر لجمعية عمال الشحن التفريغ لعمال مراكب الصيد داخل الميناء لتمارس عملها لخدمة وصالح الصيادين.

 

وأكد اللواء طارق الشاذلي على أن حق السويس إقامة سوق سمك حضاري يساعد على النهوض بحركة الأسماك ويوفر جميع الأنواع بالاسعار التي تناسب الجميع.

 

وكلف المحافظ فرع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ببحث مطالب العمال ودراستها عمد تقرير بذلك والاستجابة للمطالب الشرعية في سبيل الوقوف بجانب الصياد وعمال الشحن والتفريع بميناء الأتكة.

 

وأكد المحافظ على أهمية توفيرالأمن والتشديد الرقابة والتفتيش داخل الميناء ومنع أي تجاوز، مشيراً إلى أن الهدف العام هو توفير أسماك لأبناء السويس بأسعار عادلة وتوفير حياة معيشية جيدة للعمال والصيادين.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة