المراهقون الأكثر مشاركة فى دوريات بيج 5.. لامين يامال يتصدر

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 04:30 م
المراهقون الأكثر مشاركة فى دوريات بيج 5.. لامين يامال يتصدر لامين يامال
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر الدولي الإسباني لامين يامال، نجم برشلونة، البالغ من العمر 17 عاماً، قائمة اللاعبين المراهقين الأكثر مشاركة في المباريات خلال الدوريات الأوروبية الخمس الكبري "بيج 5"، وذلك بحسب تقرير نشره موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المُتخصص فى أسعار وأرقام وإحصائيات كرة القدم.

لامين يامال هو اللاعب الإسباني الأكثر قيمة تسويقية حاليًا بمبلغ 150 مليون يورو، لعب 733 دقيقة لبرشلونة في الدوري الإسباني، وهو أكثر من أي مراهق آخر في الدوريات الخمس الكبرى.

يعد لامين يامال أبرز خريج من أكاديمية لاماسيا فى برشلونة آخر 10 سنوات أو ربما منذ الأرجنتيني ليونيل ميسي عام 2004، بسبب الأداء الرائع مع إسبانيا في يورو 2024 ،  بعمر 16 عاماً و338 يوماً، حيث صار أصغر لاعب في تاريخ البطولة يصنع 3 أهداف ويسجل هدفاً.

شهدت القيمة التسويقية للنجم الإسبانى الشاب لامين يامال، تطورًا كبيرًا في الأشهر الأخيرة، بعدما أصبح اللاعب الإسبانى الأعلى قيمة سوقية فى تاريخ كرة القدم، وفقًا للسعر الذي حددته شبكة "ترانسفير ماركت"، والذي بلغ 150 مليون يورو، وهو ما يتجاوز 100 مليون يورو قيمة زميله بيدري ولاعب خط وسط مانشستر سيتي رودري.

تواجد باو كوبارسي زميل يامال في كامب نو بالمركز الثاني بعدما لعب 665 دقيقة، وأثبت قلب الدفاع الإسباني الشاب نفسه بالفعل كلاعب أساسي مع برشلونة في سن 17 عامًا فقط .

يتواجد في المركز الثالث، جيلوم ريستيس، حارس فريق تولوز الفرنسي البالغ من العمر 19 عامًا، والذي يشارك بصفة أساسية مع فريقه، وخاض أكثر من مباراة في مختلف البطولات، ولعب 630 دقيقة مع ناديه.

إلى ذلك، يوجد لاعبان فقط في الدوري الإنجليزي بالمراكز العشرة الأولى مع جاك هينشلوود لاعب برايتون في المركز الرابع "608 دقيقة" وماينو لاعب مانشستر يونايتد في المركز السادس "574 دقيقة".

 
 
لامين-يامال
لامين-يامال

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة