إعاقته كانت دافعًا للعديد من اختراعاته.. من هو؟

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 10:00 م
إعاقته كانت دافعًا للعديد من اختراعاته.. من هو؟ ألفا أديسون
كتب بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل عن عالمنا توماس ألفا إديسون، أحد أكثر المخترعين إنتاجًا في التاريخ، عن عمر يناهز 84 عامًا عام 1931.

ولد إديسون في ميلانو، أوهايو، عام 1847، ولم يتلق سوى القليل من التعليم الرسمي، وهو ما كان معتادًا بالنسبة لمعظم الأمريكيين في ذلك الوقت.

أصيب بمشاكل سمعية خطيرة في سن مبكرة ويُعتقد أنها نتيجة للحمى القرمزية، كانت إعاقته دافعًا للعديد من اختراعاته.

ووفقا لما ذكره موقع هيستورى، أن في سن السادسة عشرة، وجد إديسون عملاً كعامل تلغراف وسرعان ما كرس الكثير من طاقته وإبداعه الطبيعي لتحسين نظام التلغراف نفسه.

وبحلول عام 1869، كان يسعى إلى الاختراعات بشكل كبير، وفي عام 1876 انتقل إلى مختبر وورشة آلات في مينلو بارك، نيو جيرسي.
كانت تجارب إديسون مسترشدة بحدسه المذهل، لكنه حرص أيضًا على توظيف مساعدين قدموا له الخبرة الرياضية والفنية التي كان يفتقر إليها.

وفي عام 1877 عثر بالصدفة على أحد اختراعاته العظيمة - الفوتوغراف - أثناء عمله على طريقة لتسجيل الاتصالات الهاتفية،  وقد أدت العروض العامة للفوتوغراف إلى جعل المخترع الأمريكي مشهورًا عالميًا ".

ورغم أن اكتشاف طريقة لتسجيل الصوت وإعادة تشغيله ضمن له مكانة في سجلات التاريخ، إلا أن هذا الاختراع لم يكن سوى الأول من بين العديد من ابتكارات إديسون التي غيرت حياة الناس في أواخر القرن التاسع عشر.

ومن بين الاختراعات الأخرى الجديرة بالملاحظة، طور إديسون ومساعدوه أول مصباح متوهج عملي في عام 1879، وكان رائداً لكاميرا الأفلام وجهاز العرض في أواخر ثمانينيات القرن التاسع عشر.

وفي عام 1887، افتتح أول مختبر للأبحاث الصناعية في العالم في ويست أورانج، حيث وظف عشرات العمال للتحقيق بشكل منهجي في موضوع معين.

ولعل أعظم إسهاماته في عالم الصناعة الحديث كان من عمله في مجال الكهرباء، فقد طور نظام توزيع كهربائي كامل للضوء والطاقة، وأنشأ أول محطة طاقة في العالم في مدينة نيويورك، واخترع البطارية القلوية، وأول سكة حديد كهربائية، ومجموعة من الاختراعات الأخرى التي أرست الأساس لعالم الكهرباء الحديث.

واستمر في العمل حتى بلغ الثمانينيات من عمره وحصل على 1093 براءة اختراع في حياته، وتوفي في منزله










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة