البابا فرانسيس ينشر مذكراته ويتراجع عن قراره السابق بنشرها بعد موته.. الظروف الدولية تعجل من صدور كتاب الأمل.. يتناول سيرة "بابا الفاتيكان" ويجيب عن أسئلة مثيرة للجدل.. ويوزع بـ 80 دولة في يناير المقبل

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 04:30 م
البابا فرانسيس ينشر مذكراته ويتراجع عن قراره السابق بنشرها بعد موته.. الظروف الدولية تعجل من صدور كتاب الأمل.. يتناول سيرة "بابا الفاتيكان" ويجيب عن أسئلة مثيرة للجدل.. ويوزع بـ 80 دولة في يناير المقبل غلاف الكتاب
كتب بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار نشر بينجوين راندوم هاوس الإيطالية، أن البابا فرانسيس كتب سيرته الذاتية، فى كتاب بعنوان "الأمل"، وسوف يتم نشر الكتاب في يناير من العام المقبل، وهو أول كتاب من هذا النوع يكتبه البابا فى منصبه.

كان البابا ومؤلفه المشارك الناشر الإيطالي كارلو موسو، يعملان على الكتاب منذ ست سنوات، وكانت الخطة الأصلية هي نشره بعد وفاته، لكن فرصة النشر في وقت يوبيل عام 2025 - وهو وقت مخصص للمغفرة والتجديد الروحي والاحتفال في الكنيسة الكاثوليكية والذي يحدث كل 25 عامًا - بالإضافة إلى "احتياجات عصرنا"، دفعت البابا إلى إصداره وهو لا يزال على قيد الحياة، وفقا لما ذكره موقع الجارديان البريطانى.

يروي الكتاب قصة حياة البابا فرانسيس، من جذوره الإيطالية وهجرة أجداده إلى أمريكا اللاتينية، إلى طفولته ومراهقته واختياره للمهنة وحياته كشخص بالغ، ويغطي كامل فترة باباويته حتى يومنا هذا.

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

يتناول الكتاب سرد ذكرياته بقوة سردية حميمة والتأمل في مشاعره الشخصية، ويتعامل البابا فرانسيس بلا هوادة مع بعض اللحظات الحاسمة في بابويته ويكتب بصراحة وشجاعة ونبوئية عن بعض الأسئلة الأكثر أهمية وإثارة للجدل في عصرنا الحالي.

وقال البابا عنه كتابه: "إن كتاب حياتي هو قصة رحلة أمل، رحلة لا أستطيع فصلها عن رحلة عائلتي، وشعبي، وشعب الله كله، في كل صفحة، وفي كل مقطع، هو أيضًا كتاب أولئك الذين سافروا معي، وأولئك الذين سبقوني، وأولئك الذين سيتبعونني".

وأوضح البابا فرنسيس: "السيرة الذاتية ليست قصتنا الخاصة، بل هي الأمتعة التي نحملها معنا، والذاكرة ليست فقط ما نتذكره، بل ما يحيط بنا. إنها لا تتحدث فقط عما كان، بل عما سيكون".

ومن جانبه قال الناشر الإيطالي كارلو موسو، إن تأليف الكتاب، الذي سيتضمن مجموعة مختارة من الصور الفوتوغرافية التي لم تنشر من قبل إلى جانب النص، "كان مغامرة طويلة ومكثفة".

سيتم نشر كتاب الأمل في 80 دولة في 14 يناير 2025، تمت ترجمة النسخة البريطانية، التي نشرتها دار فايكنج، بواسطة ريتشارد ديكسون.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة