العالم هذا الصباح.. بايدن: بلينكن سيسافر إلى إسرائيل لبحث وقف النار في قطاع غزة.. هاريس تعلن أن القوات الخاصة والمخابرات الأمريكية ساعدتا إسرائيل في تعقب السنوار.. ماكرون يطالب تل أبيب بوضع حد للعمليات العسكرية

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. بايدن: بلينكن سيسافر إلى إسرائيل لبحث وقف النار في قطاع غزة.. هاريس تعلن أن القوات الخاصة والمخابرات الأمريكية ساعدتا إسرائيل في تعقب السنوار.. ماكرون يطالب تل أبيب بوضع حد للعمليات العسكرية دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المجتمع الدولى يتوقع نهاية للعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة بعد اغتيال يحيى السنوار قائد حركة حماس لكن دون أى ردود فعل من قبل دولة الاحتلال الصهيونى، والولايات المتحدة تزعم دور قواها الخاصة فى اغتيال السنوار.

بايدن: بلينكن سيسافر إلى إسرائيل لبحث وقف النار في قطاع غزة

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه سيرسل وزير خارجيته أنتوني بلينكن إلى إسرائيل، وذلك بعد الأخيرة عن مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وقال بايدن - حسب ما أفادت به قناة "الحرة" الأمريكية، الخميس - إن الوقت قد حان لإنهاء الحرب في غزة والإفراج عن المحتجزين، مشيرا أن زيارة بلينكن، إلى إسرائيل ستكون في غضون خمسة أيام لبحث وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

هاريس تعلن أن القوات الخاصة والمخابرات الأمريكية ساعدتا إسرائيل في تعقب السنوار

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس أن القوات الخاصة الأمريكية قدمت أيضا المساعدة لإسرائيل في تعقب زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار بالإضافة إلى المعلومات الاستخبارية الأمريكية.

وقالت هاريس: "عمل أفراد القوات الخاصة والمخابرات الأمريكية بشكل وثيق مع شركائهم الإسرائيليين لتحديد وتعقب السنوار وغيره من قادة "حماس"، وأنا أشيد بعملهم".

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن في تصريحات صحفية الخميس أن الجيش الإسرائيلي طارد قادة حركة "حماس" بلا هوادة بمساعدة الاستخبارات الأمريكية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم الخميس رسميا اغتيال السنوار في قطاع غزة. وبحسب الجيش الإسرائيلي، تم قتله في 16 أكتوبر.

نائبة الرئيس الأمريكى والمرشحة الحالية عن الحزب الديمقراطى كامالا هاريس
نائبة الرئيس الأمريكى والمرشحة الحالية عن الحزب الديمقراطى كامالا هاريس

ماكرون يطالب إسرائيل بوضع حد لعملياتها العسكرية في لبنان

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس، إسرائيل إلى "وضع حد لعملياتها العسكرية" في لبنان وعدم توسيع تحركها على الأرض واحترام سيادة لبنان.

وأكد الرئيس الفرنسي - خلال مؤتمر صحفي عقب انعقاد قمة أوروبية في بروكسل، حسب ما نقلته وسائل الإعلام الفرنسية - أن "سيادة لبنان بالنسبة لفرنسا هي قضية أساسية ستدافع عنها دائما".

وشدد على أن فرنسا تقف دائما إلى جانب إسرائيل، موضحا أن "الحكومات المتعاقبة حاربت دائما ضد جميع أشكال معاداة السامية".

من ناحية أخرى، دعا ماكرون، إلى اغتنام ما وصفه بـ"فرصة" مقتل قائد حركة حماس يحيى السنوار لوقف الحرب في غزة، مشيرا إلى أن مقتل يحيى السنوار يعد "نقطة تحول" في الصراع في الشرق الأوسط، مؤكدا أن "نجاحا عسكريا" يجب أن يؤدي الآن إلى عدة إجراءات سلمية في المنطقة، من بينها وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة