الكشف على 3642 مريضا خلال القافلة التنموية لجامعة عين شمس بحلايب وشلاتين

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 02:01 م
الكشف على 3642 مريضا خلال القافلة التنموية لجامعة عين شمس بحلايب وشلاتين جانب من القافلة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت قافلة طبية تابعة لجامعة عين شمس الكشف الطبى على 3642 مواطنا من مواطني منطقة حلايب وشلاتين جنوب محافظة البحر الأحمر، وذلك تحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وبإشراف الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

وانطلقت قافلة طبية تنموية شاملة إلى مناطق الشلاتين وحلايب وأبو رماد، لتقديم خدمات طبية مجانية لأهالي تلك المناطق، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الرعاية الصحية في المناطق النائية.

اقيمت القافلة داخل مستشفى الشلاتين المركزى  خلال الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر الجاري، ضمت نخبة من الأطباء المتخصصين في مجالات متعددة تشمل: الباطنة، الجراحة، القلب، الأطفال، العيون، النساء والتوليد، الأنف والأذن والحنجرة، الجلدية، الأسنان، والعظام، إلى جانب توفير خدمات الأشعة والتحاليل الطبية.

أسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبي على 3642 مريضا، وتقديم الخدمات التالية: 438 حالة في عيادة الباطنة 119 حالة في عيادة الصدر، و 282 حالة في عيادة العظام، و440 حالة في عيادة الجلدية، و429 حالة في عيادة الأطفال، و203 حالات في عيادة الأسنان، 313 حالة في عيادة الأنف والأذن، 177 حالة في عيادة النساء والتوليد، 274 حالة في عيادة الرمد، و190 حالة في عيادة الجراحة، 60 حالة في عيادة القلب، و15 حالة في العلاج الطبيعي، و75 حالة في المخ والأعصاب، كما تم تقديم 347 خدمة معملية، و236 خدمة أشعة، وإجراء 44 عملية جراحية ناجحة خلال فترة القافلة، وفي ختام القافلة.

من جانبه، أعرب الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة  الصحة بالبحر الأحمر، عن شكره وتقديره للدكتور محمد المسيري، مدير مستشفى الشلاتين، لدوره المحوري في تنظيم وإنجاح القافلة.

كما أكد أن هذه القافلة تأتي في سياق رؤية الدولة نحو تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين في المناطق الحدودية والنائية، وتحقيق العدالة الصحية لجميع المواطنين، بما يضمن توفير خدمات طبية عالية الجودة لمن هم في أمسّ الحاجة إليها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة