اليوم العالمي لانقطاع الطمث.. 4 نصائح هتساعدك تتعايشى مع الفترة دى

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 11:00 ص
اليوم العالمي لانقطاع الطمث.. 4 نصائح هتساعدك تتعايشى مع الفترة دى التعايش مع فترة إنقطاع الطمث
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر المرأة خلال فترة إنقطاع الطمث لعدد من التغييرات المختلفة فقد تشعر بتارة بالحزن بدون سبب أو تعانى من التعرق الليلي وغيرها من التغييرات المختلفة، وبمناسبة اليوم العالمي لإنقطاع الطمث، نستعرض في التقرير، نصائح يجب على المرأة اتباعها للتعايش مع هذه الفترة وفقاً لما ذكره موقع " healthline".

نصائح للتعايش مع فترة إنقطاع الطمث

اتباع نظام غذائى صحى

تناول الطعام الصحي يساعد على تحسين الحالة المزاجية، لأن الإفراط في تناول الكافيين أو الأطعمة السكرية قد يؤدي إلى ارتفاع وانخفاض مستويات الطاقة كما هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن نقص بعض الفيتامينات، مثل فيتامين ب12 والمغنيسيوم، يمكن أن يؤثر على الحالة المزاجية، لذلك ينصح بتناول الأسماك الزيتية الغنية بأوميجا 3 والتي تساعد فى تحسين الحالة المزاجية، كما ينصح بتناول فول الصويا والعدس والبقوليات تلك الأطعمة الغنية بالمركبات الشبيهة بالإستروجين والتي تسمى فيتويستروجين، حيث أظهرت بعض الأبحاث أن النساء اليابانيات، اللاتي يتبعن نظامًا غذائيًا غنيًا بالفيتويستروجين، يعانين من أعراض انقطاع الطمث أقل.

ممارسة الرياضة بانتظام

أشارت بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام أكثر سعادة، وقد يعود ذلك إلى شعورهم بالتحسن أو قد يكون للرياضة تأثير إيجابى على كيمياء المخ. كما تساعد التمارين على تحسين النوم والثقة بالنفس، وينصح بممارسة الرقص أو التنس خلال فترة إنقطاع الطمث.

تجربة شيئا جديدا

تتزامن فترة سن اليأس مع تغير ظروف المرأة مثل مغادرة أبنائها للمنزل أو الشعور بالقلق بشأن التقدم في السن، قد يكون هذا الوقت المناسب للعثور على دور جديد يشعرها بالرضا مثل العودة إلى العمل أو التطوع أو الالتحاق بدورة تدريبية، مما يحسن من تقديرها لذاتها وحالتها المزاجية.

التفكير بطريقة إيجابية

يساعد تغيير نظرتك إلى الأمور على تحسين حالتك المزاجية، غالبًا ما تشعر المرأة في سن اليأس بالخجل أو الإحراج، لكن تفكيرها بطريقة إيجابية تجاه مرحلة الشيخوخة والتغيرات الأخرى التابعة لفترة إنقطاع الطمث يساعدها على تحسين حالتها المزاجية.

التعايش مع فترة إنقطاع الطمث
التعايش مع فترة إنقطاع الطمث

 

تغير الحالة المزاجية
تغير الحالة المزاجية

 

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة