انتخابات أمريكا 2024 .. 600 ألف ناخب يذهبون للتصويت المبكر بولاية جورجيا

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 11:49 ص
انتخابات أمريكا 2024 .. 600 ألف ناخب يذهبون للتصويت المبكر بولاية جورجيا ترامب وهاريس
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى سكان ولاية جورجيا بأصواتهم المبكرة في انتخابات الرئاسة الامريكية بأعداد قياسية مع تسجيل أكثر من 600 ألف صوت حتى يوم الأربعاء، وفقًا لمكتب سكرتير الولاية.

نشر جابرييل ستيرلينج كبير مسئولي العمليات في الولاية على منصة اكس: "حتى الساعة 3:30 مساءً، تجاوزنا 200 ألف صوت اليوم مع 209224 صوتًا تم الإدلاء بها. لذا مع بقية اليوم والغائبين، يمكننا الاقتراب من 600 ألف صوت تم الإدلاء بها في جورجيا .. نواصل وتيرة تسجيل الأرقام القياسية ونحن ممتنون لعمال الانتخابات لدينا في المقاطعات وناخبينا".

قدم ستيرلينج تحديثًا آخر في وقت لاحق من مساء الأربعاء مشيرًا إلى "أعداد هائلة" للتصويت المبكر، وكتب: "نحن نقترب من 590.000 صوت مبكر تم الإدلاء به.. لقد وصلنا إلى ما يقرب من 620.000 صوت إجمالي تم الإدلاء لذا فإننا بالفعل عند نسبة إقبال 8.6% مرة أخرى ... أعداد هائلة"

وفقا لصحيفة ذا هيل ، جورجيا ولاية حاسمة في الانتخابات الرئاسية هذا العام وأظهرت استطلاعات الرأي أن الرئيس السابق ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس خاضا سباقًا متقاربًا.

في عام 2020 ، فاز الرئيس بايدن بولاية جورجيا بفارق ضئيل بعد فوز ترامب بالولاية في عام 2016. وكانت عمومًا ولاية جمهورية موثوقة في الانتخابات الرئاسية، لكن فوز بايدن وفوز مرشحي مجلس الشيوخ الديمقراطيين في جورجيا أعطى الحزب الديمقراطي الكثير من الأمل.

وفقًا لمتتبع الموقع الرسمي للولاية، تجاوزت إحصاءات التصويت المبكر 600000 صباح الخميس تم فرز أكثر من نصف هذه الأصوات يوم الثلاثاء، وهو اليوم الأول للتصويت المبكر، وكتب ستيرلينج في منشور آخر: "بالنسبة للذين يقولون إن الديمقراطية تموت... يرغب ناخبو جورجيا في إبداء رأيهم. تم الإدلاء بأكثر من 300000 صوت اليوم هذا أعلى بنسبة 123% من الرقم القياسي القديم لليوم الأول. عمل رائع للمقاطعات والناخبين".

منذ بدء الانتخابات، أثار الجمهوريون تساؤلات حول آلات التصويت في الولاية وفعالية أنظمتها الأمنية. جعل قاض محلي أنظمة التصويت Dominion آمنة للاستخدام في الانتخابات العامة في وقت سابق من هذا الشهر وحكم قاض آخر يوم الثلاثاء بأن مسؤولي الولاية يجب أن يمضوا قدمًا في التصديق على نتائج الانتخابات بغض النظر عن أي شكوك في الاحتيال التي قد تنشأ.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة