ذكرى أحمد عبد الوارث.. بدأ الدراما من بوابة نيازي مصطفى واكتشف حب الفن صدفة

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 12:00 ص
ذكرى أحمد عبد الوارث.. بدأ الدراما من بوابة نيازي مصطفى واكتشف حب الفن صدفة أحمد عبد الوارث
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن اليوم الـ 18 من أكتوبر مع ذكرى ميلاد الفنان الراحل أحمد عبد الوارث، الذى قدم العديد من الأعمال الفنية التى تعتبر علامة فى تاريخ السينما المصرية، وخلال السطور التالية نقدم عدة معلومات عنه .

توفى الفنان أحمد عبد الوارث في 15 أكتوبر 2018 عن عمر يناهز 71 عامًا، وقد حصل الراحل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية في دفعة اشتهرت بخريجين كثر بزغ نجمهم فيما بعد، فهو من دفعة الفنان نور الشريف وأحمد زكي وعفاف شعيب .

دخل الفنان أحمد عبد الوارث الفن واكتشف حبه له بالصدفة، عندما وقع الاختيار عليه لأداء أحد الأدوار في عرض مسرحية، بالمرحلة الابتدائية لينجح فيها ويثني عليه الحضور من مدرسين وزملاء ليكتشف بداخله موهبة التمثيل .
 

تزوج أحمد عبد الوارث من الفنانة الراحلة سعاد نصر وأنجب منها فيروز، وطارق، ثم انفصل عنها وتزوج أخرى أنجب منها ابنتين هما: آلاء، وميران، وقد كان  ظهوره السينمائي الأول عام 1970 في فيلم "السراب" للمخرج أنور الشناوي، والمأخوذ عن رواية للراحل نجيب محفوظ.

وقد كان مسلسل "هروب" للمخرج نيازي مصطفى، أول الأعمال التليفزيونية التي قدمها عام 1976، ثم توالت أعماله ليشترك في أعمال وصلت إلى 151 عملا، ما بين أفلام أبرزها «وش إجرام، الصديقان، المشخصاتي 2، كيدهن عظيم ، أبوكرتونة، اسكندرية ليه؟، اشتباه، خمسة في الجحيم»، ومسلسلات منها: «رحلة المليون، قصة الأمس»، محمد رسول الله، الشوارع الخلفية، صيام صيام، كما اشترك في مسرحيات مثل: «أحلام ياسمين، والفلوس حبيبتي".

اشتهر عبد الوارث بتقديم مجموعة من المسلسلات التاريخية والدينية على مدار مشواره، منها "القضاء في الإسلام"، "محمد رسول الله، وقد كانت آخر أعماله الفنية كان مسلسل "أرض جو" للمخرج محمد جمعة، والفنانة غادة عبدالرازق في رمضان 2017.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة