ضبط 3 أطنان أغذية و73 ألف عبوة مشروبات صناعية مجهولة المصدر فى سوهاج

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 03:06 م
ضبط 3 أطنان أغذية و73 ألف عبوة مشروبات صناعية مجهولة المصدر فى سوهاج وكيل وزارة الصحة بسوهاج
سوهاج عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية الصحة بسوهاج برئاسة الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة حملات على الأسواق، أسفرت عن ضبط 41 ألف عبوة مستهلك من العصائر والمشروبات الصناعية الملونة مجهولة المصدر ومغشوشة وقد سبق ورود تحاليل بغشها بإجمالي حوالي 4800 لتر، وأيضاً ضبط أكثر من 2 طن من الملح مجهول المصدر بمركز ومدينة دار السلام بسوهاج.

وعلى صعيد آخر تمكنت الحملات من ضبط طن وربع من المقرمشات والفول منتهي الصلاحية وبه سوس ولا يصلح للاستخدام الآدمي بمركز ومدينة البلينا جنوب محافظة سوهاج  وذلك بتوجيهات معالي الدكتور عمرو دويدار وكيل الوزارة يتم عمل حملات مشتركة بين مكاتب مراقبة الأغذية بالادارات تحت إشراف الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية.

وتمت تلك الحملات بين مكاتب الأغذية بإدارات سوهاج واخميم ودار السلام والبلينا وجرجا بكامل قوتها من مفتشين ومراقبين الأغذية برئاسة  يحيى علي عبد السلام مراقب اول الاغذية بالمديرية

كما تم أيضا ضبط 32 ألف عبوة من العصائر والخل مجهولة المصدر ومغشوشة باجمالي 5200 لتر بمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج وإجمالي ما تم ضبطه 73 ألف عبوة من المشروبات والعصائر مجهولة المصدر بإجمالي 10 آلاف لتر و3 أطنان وربع من ملح الأغذية والمقرمشات منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.

تم سحب العينات اللازمة لعملية الظبط، وتم تحرير المحاضر وإرسالها للنيابة العامة لتأييد عملية الضبط، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.
 
كما أكد "دويدار " استمرار الحملات المشتركة لضمان وصول غذاء صحي وأمن لجميع المواطنين، موجهاً إدارة مراقبة الأغذية بتكثيف حملاتها اليومية علي مدار الساعة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة