لو ناوية تخرجي الشتوى من دلوقتى.. 6 خطوات لتخزين الملابس الصيفية من غير كرمشة

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 10:00 م
لو ناوية تخرجي الشتوى من دلوقتى.. 6 خطوات لتخزين الملابس الصيفية من غير كرمشة فرز الملابس الصيفية
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب الشتاء وإخراج ملابس الشتوية، نستعد أيضًا لـ تخزين ملابس الصيف للعام المقبل، وتواجه بعض الأمهات مشكلة في التخزين ما يعرض الملابس للتلف، وخاصة قطع الملابس الصيفية المصنوعة من القطن والكتان وتتميز بالنعومة وتتجعد سريعًا، وأيضًا خفيفة الأوزان ومن السهل ضياعها بين قطع الملابس الكثيرة، وتوجد 6 خطوات تساعد الأمهات في ترتيب وتخزين الملابس الصيفية بسهولة، وهى وفقًا لما نشره موقع martboxs:

تنظيف الملابس الصيفية

أول خطوة لتخزين الملابس الصيفية والحفاظ عليها جديدة للعام المقبل هو الإهتمام بنظافتها وإزالة البقع منها، حيث إن تخزينها بدون تنظيفها يجذب الحشرات إليها أو يزيد من البقع، ولهذا ينصح بتنظيف الملابس الصيفية بالمياه الباردة،  وضبط درجات التجفيف منخفضة لتقليل تجعد الملابس.

تنظيم الملابس الصيفية

بعد تنظيف الملابس الصيفية، الاتجاه إلى فرزها لمجموعات مقسمة إلى ما يحتاج التصليح، والإحتفاظ به وتخزينه، وما يمكن التبرع به، وتساعد هذه الخطوة في تخزين الملابس الصيفية بسهولة.

تخزين الملابس الصيفية

تحتاج بعض القطع من الملابس للتعليق على الشماعات والبعض الآخر إلى التخزين في الأكياس القماشية، وتحديد أنواع قطع الملابس يساهم في الحفاظ عليها جديدة للصيف المقبل. 

تخزين الملابس على شماعات

تحتاج الفساتين من الحرير أو الدانتيلا والتنورة والبنطلونات إلى تعليقها على شماعات للحفاظ عليها من التجاعيد وبقائها جاهزة للصيف المقبل، ومن المهم اختيار الشماعات المبطنة التي لا تساعد على إنزلاق الملابس سريعاً، وتعليقهم في مكان خاص بالتخزين لتجنب تسرب الأتربة إليهم، أو وضع غطاء من القماش على الشماعات، أو إقتناء أكياس التخزين المعلقة.

تخزين الملابس في عبوات كرتونية

توجد قطع من الملابس الصيفية خفيفة الحجم  وتخزينها مع باقى الملابس قد يؤدي إلى فقدها، لذلك توجد عبوات  صغيرة من القماش مناسبة لتخزين هذه القطع  بداخلها.

تخزين الملابس في أكياس القماش

تعد أكياس تخزين الملابس من القماش، هي من أفضل الأنواع حيث تسمح بمرور الهواء للملابس وتحافظ على ترتيب الملابس وألوانها كما هي، والإعتماد على ترتيب الملابس بداخلها على تصنيف الألوان والقطع يضمن إخراج الملابس الصيفية العام المقبل بسهولة.

ملابس صيفية
ملابس صيفية

 

فرز الملابس الصيفية
فرز الملابس الصيفية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة