العالم هذا المساء.. مسيرة من لبنان تقصف منزل نتنياهو وتأهب لتأمين قادة الاحتلال.. الصحة اللبنانية: 2448 شهيدا و11471 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلى.. وكوبا تواجه أزمة كهرباء هائلة تصيب البلاد بالشلل

السبت، 19 أكتوبر 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. مسيرة من لبنان تقصف منزل نتنياهو وتأهب لتأمين قادة الاحتلال.. الصحة اللبنانية: 2448 شهيدا و11471 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلى.. وكوبا تواجه أزمة كهرباء هائلة تصيب البلاد بالشلل نتنياهو
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

إعلام عبرى: تأهب لتأمين قادة الاحتلال الإسرائيلى عقب استهداف منزل نتنياهو

ضربت طائرة مسيرة أطلقت من لبنان اليوم السبت منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى قيساريا، وأحدثت انفجارا كبيرا، وفق ما أفادت وسائل إعلام عبرية.

وقال ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى إن "طائرة مسيرة أطلقت من لبنان وأصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو فى قيساريا".

نتنياهو

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن انفجار الطائرة المسيرة بمنزل نتنياهو فى قيساريا أحدث دويا كبيرا.

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلى أن المسيرة هى من طراز تلك التى أصابت معسكر جولانى ويصعب اعتراضها.

ونقل موقع "والا" أن المسيرة التى أصابت منزل نتنياهو بقيساريا انفجرت رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت.

ونقلت القناة 12 عن مصدر فى مكتب نتنياهو أن رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا فى منزلهما بقيساريا وقت انفجار المسيرة.

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بتعزيز حالة التأهب حول كل رموز السلطة فى إسرائيل عقب استهداف منزل نتنياهو بمسيرة من لبنان.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن المسيرة التي انفجرت في قيساريا واستهدفت منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من نفس طراز المسيرة التي استهدفت قاعدة تدريب وحدة "جولاني" في بنيامينا، حنوبي حيفا الأسبوع الماضى ويصعب اعتراض هذا النوع من المسيرات.

الصحة اللبنانية: 2448 شهيدا و11471 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلى

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على البلاد إلى 2448 شهيدا و11471 مصابا.

وبلغ عدد الغارات التي شنها العدو الإسرائيلى خلال الـ 24 ساعة الماضية 87 غارة جوية على مناطق مختلفة من لبنان، معظمها في الجنوب والنبطية ليصل العدد الإجمالي للاعتداءات منذ بداية العدوان إلى 10333 إعتداء. وفق تقرير صادر عن لجنة الطوارئ الحكومية.

لبنان

وأشار التقرير إلى أنه تم فتح 1098 مركزاً لاستقبال النازحين منها 902 مركزاً وصلت للحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية.

وتستمر حركة النزوح ووصل العدد الإجمالي للنازحين إلى 191501 نازحاً (44646 عائلة) في مراكز الايواء حيث تم تسجيل النسبة الأعلى للنازحين في محافظة جبل لبنان وبيروت ولكن المقدر أن النازحين هو أعلى بكثير، وفق التقرير.

كوبا تواجه أزمة كهرباء هائلة تصيب البلاد بالشلل

أعلنت وزارة الطاقة الكوبية أن شبكة الكهرباء الوطنية توقفت أمس الجمعة بعد تعطل إحدى محطات الطاقة الرئيسية في الجزيرة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى عن البلاد بأكملها.


وأوضحت إذاعة "لاك" السويسرية،اليوم/السبت/ أن الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل أكد بأنه "لن تكون هناك راحة" حتى "يتم استعادة الخدمة بالكامل"، معترفا بأن كوبا تمر بحالة طوارئ في مجال الطاقة.

انقطاع الكهرباء


ومن جانبه ..قال لازارو جويرا، المدير العام للكهرباء بوزارة الطاقة والمناجم، "لا توجد كهرباء في جميع أنحاء البلاد"، بعد توقف محطة الطاقة الحرارية محطة أنطونيو جيتيراس، وسط غرب البلاد. وقال جويرا إنه عندما توقفت محطة الطاقة حدث انقطاع كبير في التيار الكهربائي.


وبدورها ..أشارت الشركة الوطنية للكهرباء إلى أنها تمكنت، بفضل "أنظمة مصغرة" إضافية، من توليد الحد الأدنى من التيار، الذي ينبغي استخدامه لإعادة تشغيل محطات الطاقة الكهروحرارية والمولدات العائمة في عدة ولايات، والذي سيستفيد منها حوالي 19000 شخص في جميع أنحاء الجزيرة..كما تم تعليق الدراسة بجميع المراحل في الدولة وإغلاق كافة الأماكن الترفيهية.


ومنذ مارس الماضي، تواجه الحكومة الكوبية صعوبات متزايدة في الحصول على الوقود وقطع الغيار اللازمة لتشغيل وإصلاح محطات الطاقة الحرارية القديمة في البلاد وفي الأسابيع الأخيرة، استمر انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق لأكثر من 20 ساعة يوميا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة