مصير الأهلى والزمالك.. كواليس قرعة الدورى الجديد وبطولة السوبر المصرى "فيديو"

السبت، 19 أكتوبر 2024 12:00 م
مصير الأهلى والزمالك.. كواليس قرعة الدورى الجديد وبطولة السوبر المصرى "فيديو" تغطية خاصة لتلفزيون اليوم السابع
كتبت ـ أمانى الأخر س

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول سحب  قرعة اليوم السبت في الثالثة عصرا بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2024-2025، وكذلك قرعة بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة، في مقر اتحاد الكرة بمشروع الهدف في مدينة السادس من أكتوبر.

ويطبق نظام جديد في الموسم الاستثنائي الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2024-2025، وذلك بسبب ضيق الوقت وأجندة المباريات الدولية المزدحمة في العام القادم، على صعيد الأندية والمنتخبات.

وتُلعب بطولة الدوري من دور واحد فقط دون نظام الذَّهاب والإياب، على أن تلعب الأندية أصحاب المراكز الأولى من 1 إلى 9 على اللقب، بينما تنافس الفرق التسعة الأخرى على الهبوط، حيث يهبط فريقان في نهاية الموسم إلى دوري المحترفين، بينما يصعد 3 أندية إلى الدوري الممتاز.

ويخوض كل فريق حوالي 25 مباراة بدلًا من 34، وهو ما سوف يساعد بطبيعة الحالة على إنهاء المسابقة في توقيت مناسب على غرار جميع الدوريات العالمية والعربية في جميع أنحاء العالم مطلع الصيف المقبل.

وأعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة رسميًا، موعد قرعة الدوري المصري 2025 للموسم الجديد، على أن تكون اليوم، أي قبل بداية البطولة المحلية بعشرة أيام، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، وذلك لنفي جميع الأخبار التي تم تداولها مؤخرًا بشأن عدم وجود قرعة لمباريات الدوري الممتاز.

وكانت الرابطة قد تعاقدت منذ شهر تقريبًا مع شركة ألمانية كبيرة، من أجل وضع جدول منتظم لبطولة الدوري، حتى يتم تجنب الأزمات الكبيرة التي شهدتها المواسم الماضية، من تأجيل المباريات وعدم انتظام المواعيد، وكذلك الخروج من نفق تلاحم المواسم المظلم، الذي تُعاني منه كرة القدم المصرية منذ عدة سنوات.

في سياق آخر، يعقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مؤتمراً صحفياً في الرابعة عصر اليوم السبت بتوقيت الإمارات، الثالثة بتوقيت مصر في ستاد آل نهيان بنادي الوحدة، للحديث عن لقاء بيراميدز المقبل في نصف نهائي كأس السوبر المحلي.

ومن المقرر أن يلتقى الزمالك مع بيراميدز في نصف النهائي في الرابعة وخمس دقائق  بتوقيت القاهرة، الخامسة وخمس دقائق بتوقيت الإمارات مساء غدا الأحد.

كما يُعقد اليوم أيضا الاجتماع الفنى لمباراة الأهلى وسيراميكا بنصف نهائي بطولة السوبر المحلى فى ملعب محمد بن زايد بدولة الإمارات الشقيقة، للتأكيد على كل الجوانب ‏التنظيمية الخاصة باللقاء، وموعد وصول الفريقين لملعب المباراة وانطلاق عمليات الإحماء، وكذلك الاتفاق على الزي الخاص بكل فريق‎.‎

ويعقد الاجتماع الفنى بحضور مندوبى الفريقين، وممثلى اتحاد الكرة المصري، وطاقم التحكيم ، ومن المنتظر أن يمثل الأهلى سمير عدلي المدير الإداري.

وفي النسخة المرتقبة، يلتقي غداً الأحد على استاد محمد بن زايد فريقا الأهلي وسيراميكا الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة