أماكن مرعبة تتجه إليها الأنظار مع اقتراب الهالوين.. منزل ليزى بوردن المسكون بالأشباح يتحول لمتحف.. جزيرة للدمى فى المكسيك.. فندق فى كولومبيا يؤدى للانتحار.. جزيرة للثعابين فى البرازيل.. وسراديب للموتى بيرو

السبت، 19 أكتوبر 2024 05:00 ص
أماكن مرعبة تتجه إليها الأنظار مع اقتراب الهالوين.. منزل ليزى بوردن المسكون بالأشباح يتحول لمتحف.. جزيرة للدمى فى المكسيك.. فندق فى كولومبيا يؤدى للانتحار.. جزيرة للثعابين فى البرازيل.. وسراديب للموتى بيرو منزل ليزى بوردن
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في 31 أكتوبر من كل عام، يغذي عيد الهالوين الاهتمام بالظواهر غير المبررة، من المواقع التاريخية إلى الأماكن ذات الأساطير المرعبة، يتحدى المسافرون الحدود بين الواقعي والخارق للطبيعة، ونشرت صحيفة لا ناثيون تصنيفا لأكثر الأماكن المعروف عنا أنها مسكونة بالأشباح في العالم، والتي تأتى في مقدمتها "منزل ليزى بوردن" الواقع في ولاية ماساتشوستس الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن منزل ليزي بوردين يقع في فال ريفير، ويعتبر أكثر المنازل المسكونة بالأشباح في العالم واكتسب هذه السمعة السيئة بعد جرائم القتل المروعة لأندرو وآبى بوردين عام 1892، والتي نسبت إلى ابنتهما ليزى، التي تمت تبرئها لكنها ظلت محاطة بجو دائم من الغموض والجدل. واليوم، يُعرف المنزل بالطاقة المؤلمة.


كيف كانت جرائم القتل في بوردن؟


في 4 أغسطس 1892، قُتل أندرو بوردن وزوجته آبي بوردن بوحشية في منزلهما في فال ريفر، ماساتشوستس، فيما أصبح فيما بعد واحدة من أكثر الجرائم شهرة في التاريخ الأمريكي. في ذلك الصباح، كان أندرو قد خرج للعمل كالمعتاد. ولدى عودته، أبلغته ابنته ليزي بوردن أن آبي قد خرجت، وتركت له رسالة حول زيارة لشخص مريض، مما دفعه إلى الاستلقاء على الأريكة للراحة.

منزل
منزل


وبعد دقائق، بدأت ليزي بالصراخ، مما جذب انتباه الخادمة، التي ركضت إلى غرفة المعيشة في حالة رعب: لقد تم تقطيع أندرو حتى الموت، وتلقى 11 ضربة شوهت وجهه وجمجمته بالكامل. بعد فترة وجيزة، اكتشفوا جثة آبي في الطابق العلوي، مقتولة بنفس القدر من الوحشية. وقد تعرضت للضرب 19 مرة بفأس، معظمها في الرأس والظهر، مما يشير إلى أنها تعرضت لهجوم مفاجئ أثناء ترتيب السرير.

منزل بوردن
منزل بوردن


تم الاشتباه على الفور بارتكاب ليزي بوردن جريمة قتل مزدوجة، حيث كانت في المنزل وقت ارتكاب الجرائم. علاوة على ذلك، حاولت ليزي في الأيام السابقة شراء السم، مما زاد الشكوك. ورغم الأدلة الظرفية، تمت تبرئتها من جريمة القتل المزدوج، وأصبحت القضية من أشهر القضايا في التاريخ الأمريكي.
بعد جرائم القتل الشائنة، أصبح المنزل، المبني على الطراز المعماري الفيكتوري، موقعًا ذا اهتمام عام وهو اليوم متحف، يمكن للزوار التجول في المنزل للتعرف على تفاصيل الجريمة والحياة في القرن التاسع عشر. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر إمكانية قضاء الليل في المكان، مما يجذب المفتونين بالغموض والخوارق، حيث يعتقد الكثيرون أن أصداء الحدث المأساوي لا تزال تتردد في غرفهم.
وهناك أماكن آخرى مثيرة للرعب حول العالم:

جزيرة الدمى فى المكسيك


من أكثر الأماكن رعبا ، فهذه الجزيرة مخيفة وبها  1000 دمية تتدلى من الأشجار ، ويأتى اسم جزيرة الدمى منذ القدم لوضع دمى أطفال على أشجارها لتكريم روح فتاة صغيرة ماتت بالبلدة في ظروف غامضة، لتتحول الجزيرة بمرور الزمن إلى مصدر رعب لأهل البلدة، بسبب الدمى المشوهة مقطوعة الرأس، أو التى فقدت عينيها وبات شكلها مروعا، وتقول الأسطورة المكسيكية إن الدمى تحرك رؤوسها ليلا، وقد سمع بعض السكان همسها وهى تدعوهم لزيارة الجزيرة.


وفى عام 2001، تم العثور على جثة رجل يدعى "دون جوليان" وهو الساكن الوحيد فى هذه الجزيرة، طافية على سطح الماء فى نفس البقعة التى شاهد فيها طيف الفتاة الغارقة قبل نصف قرن، ولا أحد يعلم على وجه الدقة كيف ولماذا مات دون جوليان، وبعض المزارعين والسكان القريبين من جزيرة دون جوليان ذهبوا ينشرون قصصا غريبة عن دمى الجزيرة، قالوا إنها تنظر إليهم بغرابة أثناء مرورهم بالقوارب مقابل الجزيرة، وأقسم بعضهم على أن الدمى كانت تتهامس فيما بينها.

جزيرة الطاعون فى إيطاليا


يُعتبر مكانا للحجر الصحى، ويضم ضحايا الطاعون ومستشفى الأمراض العقلية، كل هذا فى جزيرة بوفيليا الصغيرة فى بحيرة البندقية فى إيطاليا، واستُخدمت لأغراض غير سارة على مر السنين.

جزيرة الطاعون فى ايطاليا
جزيرة الطاعون فى ايطاليا


وفى الحقيقة فإن العديد من الناس أحرقوا ودفنوا هناك خلال وباء الطاعون الأسود، واستُخدمت كمستشفى للأمراض العقلية والمعدية والمصابين بالطاعون، وألقى فيها الآلاف من الضحايا البشرية، بما فى ذلك الأطفال والرضع، أكثر من 160 ألف شخص مات على هذه الجزيرة.

فندق جران فيينا.. فندق مرعب فى الأرجنتين


أكثر الأماكن رعبا فى العالم تقع فى زوايا استراتيجية غامضة فى العالم، فندق جراند أوتيل، ملفوف بقصص الأشباح والخرافات، ويعتبر هذا الفندق من أحد الأماكن التى يوجد بها أكثر نشاط خوارق فى جميع أمريكا اللاتينية.
تم بناؤه فى الأربعينيات كفندق فخم، ويعتقد أنه كان حتى ملجأ للنازيين ولأدولف هتلر نفسه، واليوم هو متحف والعديد من الزوار يزعمون أنهم شاهدوا ظهورات مثل ظهور رئيس الأمن السابق، أو النساء الواقفات بجانب نوافذ الغرف أو الفتيات اللائى يركضن عبر الممرات.

الفندق المسكون فى سالتو فى كولومبيا


يقال إن فندق سالتو، El Refugio del Salto الشبحى، الواقع فى هاوية صخرية بالقرب من شلالات تيكينداما Tequendama، كان أحد الأماكن المفضلة للانتحاريين لقتل أنفسهم.
تقول الأساطير التى أحاطت بهذا الفندق، إن العديد من الزائرين شاهدوا أشباحًا أو سمعوا صراخًا مدمرًا جاء من داخل الفندق أو من محيطه، ربما من أرواح تتألم لا ترقد بسلام.. اليوم هو متحف منزل تم ترميمه بالكامل يمكنك زيارته والتجول فيه، وكذلك الاستمتاع ببعض المعروضات "الجميلة".

سراديب الموتى فى بيرو


شبكة من الممرات الضيقة ذات المتاهات التى تتيح الوصول إلى أقبية الدفن تحت الأرض، حيث يمكن رؤية الجماجم والساق والشظية وعظام الفخذ التى تعود إلى القرن السابع عشر.
وتوجد رفات ما يقرب من 25000 شخص من الرهبنة الفرنسيسكان، إنه طريق غامض ومظلم يأخذك أيضًا إلى صندوق عظام مخروطى الشكل بعمق 10 أمتار.

جزيرة الثعابين فى البرازيل


على الرغم من أن الجزيرة فى غاية الجمال والهدوء، إلا أن يسكنها مجموعة كبيرة من الثعابين السامة والقاتلة تصل إلى 4 آلاف ثعبان خاصة الثعبان الذهبى المسئول عن 90% من جميع الوفيات الناجمة عن لدغات الأفاعى فى البرازيل، ويرجع معظمها إلى تلك الجزيرة المخيفة.

جزيرة الثعابين فى البرازيل
جزيرة الثعابين فى البرازيل


ويصل طول الثعابين التى تحتل الجزيرة إلى حوالى مترين وتفرز سما خطيرا يمكنه قتل شخصين فى آن واحد، بفضل مفعوله السريع.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة