التلفزيون هذا المساء.. الخارجية: مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء

السبت، 19 أكتوبر 2024 02:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. الخارجية: مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


وزير الخارجية لـ"أحمد الطاهري": مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه فيما يتعلق بتهجير أهالي غزة أو رفض تهجير أهل غزة لسيناء له جانبين مهمين، الأول  سماح مصر بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء من قطاع غزة هذا أمر لا يخص الأمن القومي المصري فقط ولكن يخص القضية الفلسطينية.

وأضاف «عبد العاطي» خلال حوار على قنوات قطاع أخبار الشركة المتحدة "القاهرة الإخبارية"، "إكسترا نيوز" ، "إكسترا لايف"، و"Q News" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري،: "هذا السيناريو الذي كان يخطط به الجانب الإسرائيلي يعني التصفية الكاملة للقضية الفلسطينية، الشعب الفلسطيني متمسك بالأرض المحتلة وما زال موجود عليها".

وواصل: كانت مصر واعية لهذا المخطط ولذلك تم وضع خط أحمر على هذا الأمر بأن مصر لن تقبل به تحت أي ظرف من الظروف التهجير حماية لقضية فلسطين ومنع تصفيتها بالتأكيد وصيانة الأمن القومي المصري.

وأوضح وزير الخارجية، أن الموقف المصري كان واضحا، متابعا: تضامنا مع الأشقاء في الأردن لأنه حينما فشلت إسرائيلي في تنفيذ هذا المخطط التهجيري لسكان القطاع إلى الجانب المصري وكانت هناك محاولات دؤوبة ولا تزال مستمرة للعمل على تهجير سكان الضفة الغربية إلى المملكة الأردنية الهاشمية والبلدان متفقان وتتطابق في مواقفهما في عدم السماح لأي تهجير لأن هذا يعني انتهاء القضية الفلسطينية وتصفيتها كاملة، متابعا: لن نسمح تحت أي ظرف أن يتم تصفية هذه القضية على حساب دولتي الجوار مصر والأردن.

اتحاد عمال مصر: نحاول خلال قانون العمل الجديد معالجة أي خلل بالقديم

قال مجدى البدوى نائب رئيس اتحاد عمال مصر، نحتاج لقانون جديد له فلسفة جديدة، لأن القانون القديم كان يسمح بفصل العامل وإنهاء الخدمة فى أى وقت، ويسمح بما يسمى "باستمارة 6" والتى تعنى إنهاء الخدمة، ولكن نحاول من خلال قانون العمل الجديد بأن نعالج القصور المتواجدة بالقديم.

وأضاف مجدى البدوى خلال مداخلة لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة DMC، انه من خلال القانون الجديد نعمل على أن يكون لدينا محكمة عمالية أسوة بمحكمة الأسرة والمحكمة الاقتصادية ويكون الفصل من خلالها، وعدم إنهاء استمارة 6 وأن تتواجد بضوابط جديدة.

ولفت مجدى البدوى، إلى أن ضوابط العمل التى يسعى القانون الجديدة لتغييرها، هى بألا يُعتد بأى استمارة يوقعها العامل حاليا، إلا التى يوقعها يوم ترك الخدمة فى مديرية القوى العاملة، بحيث تتحكم المديرية فى استمارة 6 وتجنيب العامل أن يقوم بالتوقيع عليها يوم دخوله العمل، وأن يكون الوقف عن العمل للمرة الثانية عن طريق المحكمة.

وزير الخارجية: لا تهاون فيما يخص الحدود المصرية.. ونتابع دائما جاهزية قواتنا المسلحة

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الحدود المصرية أمر لا تهاون فيه، وهناك رسائل كثيرة وعديدة للغاية من الدولة المصرية، منها جاهزية القوات المسلحة المصرية على المستوى المعدات والتدريب والقتال للدفاع عن الحدود المصرية، هذا أمر مفروغ منه.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال حوار على قنوات قطاع أخبار الشركة المتحدة "القاهرة الإخبارية"، "إكسترا نيوز" ، "إكسترا لايف"، و"Q News"، مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، :«في تقديري لا يجرؤ أي طرف أن يمس السيادة والحدود المصرية لأنه يعلم تماما مدى الرد المصري الذي سيكون قاسيا للغاية إذا تم المساس بالحدود المصرية والسيادة والأمن القومي المصري».

وواصل: «أما فيما يتعلق بالمنطقة، ففرض الإرادة والقوة لا يمكن أن يحقق أي سلام أو استقرار في المنطقة، ولدينا دروس عديدة في التاريخ في أوروبا ومنطقتنا ومناطق أخرى ما لم يكن هناك سلام عادل وشامل يقوم على تلبية مصالح كل الشعوب وتحقيق تطلعاتها لا يمكن أن تنعم أي دولة بما فيها إسرائيل بالأمن والسلام والاستقرار طالما هناك حقوق مشروعة لشعب لم يحصل عليها وطالما هناك احتلال لهذا الشعب وأراضي هذا الشعب».

أيمن محسب لـ"اليوم": الرئيس السيسى سوّق لمصر فى كلمته أمام منتدى بريكس

قال الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار لجنة بالحوار الوطنى، إن المجهود الكبير الذى قام به الرئيس السيسى والحكومة المصرية للوصول والقبول والانضمام لمجموعة "بريكس" كان لا يمكن أن تنضم مصر إلا بعد هذا التطور الكبير الذى تم فى البنية التحتية، والحوار الوطنى الذى قضى على الكثير من البيروقراطية وأصبحت مصر جاذبة للاستثمار.

وأضاف أيمن محسب، خلال مداخلة لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة DMC،  أن "بريكس" هو الجمع الاقتصادى العالمى والسبيل الوحيد للدول المختلفة بخلاف أمريكا والغرب أن يقوم بدوره الحقيقى بإعادة التوازن الاقتصادى فى الكتلة الشرقية.

وأكد أيمن محسب أن الرئيس السيسى سوق فى كلمته أمام منتدى أعمال تجمع "بريكس" لجمهورية مصر العربية، مشيرا إلى المجهودات التى قامت بها الدولة فى البنية التحتية والقضاء على البيروقراطية، موضحا أن الرئيس دخل بمصر "بريكس" وهى دولة قوية وستستفيد من هذا التجمع.

بدر عبد العاطى: الحروب فى المنطقة أمر غير مسبوق فى تاريخ الإنسانية

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن هناك عدوانا على لبنان وهناك احتمال لتوسيع رقعة الصراع لتشمل إيران، وهذا قد يؤدى إلى خطأ في الحسابات، وأي تهور قد يقود إلى حرب شاملة لن تؤدي إلا إلى الخراب والدمار في المنطقة، في وقت نحن في أمس الحاجة فيه إلى عملية التنمية والتعمير وتحسين مستوى معيشة الشعوب في المنطقة.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال حوار على قنوات قطاع أخبار الشركة المتحدة "القاهرة الإخبارية"، "إكسترا نيوز" ، "إكسترا لايف"، و"Q News"، مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، : «للأسف هناك أطراف حريصة على التصعيد والعدوان وعلى أن تكون فوق القانون وألا تكون قابلة للمسائلة الدولية، وما يحدث أمر غير مسبوق فى تاريخ الإنسانية منذ الحرب العالمية الثانية، أن لدينا حرب ضروس وعدوان مستمر وتجاوزنا العام الآن منذ اندلاعها ».

وتابع: «لدينا أكثر من 150 ألف قتيل وجريح، وأكثر من 1.7 مليون نازح داخلى داخل قطاع غزة ، يمثلون أكثر من 75% من سكان القطاع، ولدينا الألاف من الفلسطينيين تحت الركام".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة