بريانتى ميندوزا وأسماء أكريميش ودرة فى لجنة تحكيم المهرجان الدولى لسينما المؤلف

السبت، 19 أكتوبر 2024 09:22 م
بريانتى ميندوزا وأسماء أكريميش ودرة فى لجنة تحكيم المهرجان الدولى لسينما المؤلف بريانتي ميندوزا
كتب مصطفى القصبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مدينة الرباط لاستضافة الدورة التاسعة والعشرين من المهرجان الدولي لسينما المؤلف، الذي سيُقام خلال الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر 2024.

وتهدف الدورة القادمة للمهرجان إلى أن تكون فضاء للثقافة والحرية والتسامح وتبادل الخبرات بين مختلف الدول المشاركة، تحت الرئاسة الفخرية لوزير الصناعة والتجارة المغربي.

يعزز هذا المهرجان مكانة العاصمة المغربية كمركز ثقافي وسينمائي يدمج بين الأصالة والحداثة، ويهدف إلى تقديم أفلام سينما المؤلف التي تعالج قضايا إنسانية واجتماعية عبر رؤى فنية مبتكرة، ويُعد المهرجان أحد أهم الأحداث السينمائية في مدينة الرباط، حيث يتيح فرصة للاحتفاء بسينما المؤلفين، وتقديم رؤى جديدة حول المجتمع والإنسانية عبر عدسة الفن السابع.

يضم المهرجان لجنة تحكيم دولية بها أسماء لامعة تجمع بين نخبة من المبدعين العالميين في مجال السينما، مما يعزز مكانة المهرجان على الساحة الدولية.

وسيرأس لجنة التحكيم المخرج الفلبيني العالمي بريانتي ميندوزا، المعروف بإبداعه السينمائي وحصوله على العديد من الجوائز العالمية، ويُعتبر فارسًا في وسام الفنون والآداب.


كما تضم اللجنة أعضاء آخرين بارزين من مختلف البلدان، هم:
 

وبالإضافة إلى وجود برنامج غني بالأفلام والنقاشات سيشمل المهرجان إلى جانب العروض السينمائية العالمية تنظيم ندوات وطاولات مستديرة لمناقشة قضايا سينمائية واجتماعية معاصرة.

كما سيقدم دروسًا رئيسية (Master-classes) بإشراف مخرجين ومنتجين عالميين، مما يتيح للجمهور والمهنيين فرصة للتعلم والتفاعل مع نخبة من صناع السينما.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تكريم شخصيات سينمائية وطنية ودولية تقديرًا لإسهاماتهم في صناعة السينما.

يعكس المهرجان التزام الرباط بدورها كمدينة تجمع بين التراث والتجديد، وتُعد سينما المؤلف أداة لتعزيز الحوار الثقافي، وفهم القضايا الإنسانية عبر عدسة فنية، من خلال هذا الحدث، تواصل العاصمة المغربية تأكيد مكانتها كمركز عالمي يحتفي بالفن، ويقدم منصة للتفاعل بين مختلف الثقافات والمجتمعات.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة