جودة الخدمة وحق الدولة خط أحمر.. وزير الكهرباء يتعهد بالقضاء على سرقات التيار الكهربائى.. ويؤكد: بلغت عن انقطاعات للتأكد من حل المشكلة بطريقة سليمة.. وإلغاء كافة الشروط لتركيب العدادات الكودية

السبت، 19 أكتوبر 2024 05:30 م
جودة الخدمة وحق الدولة خط أحمر.. وزير الكهرباء يتعهد بالقضاء على سرقات التيار الكهربائى.. ويؤكد: بلغت عن انقطاعات للتأكد من حل المشكلة بطريقة سليمة.. وإلغاء كافة الشروط لتركيب العدادات الكودية محمود عصمت وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن جودة الخدمة المقدمة للمواطنين و الحفاظ على حق الدولة فى الحصول على قيمة التيار بأنهم بمثابة الخط الأحمر الذى لا يمكن أن يتنازل عنهم خلال الفترة المقبلة للحفاظ على جودة الشبكة الكهربائية وتقليل حجم الخسائر المادية التى يتعرض لها القطاع بسبب الفقد الفنى والتجارى.

وأكد الدكتور محمود عصمت، أن سرقات التيار الكهربائي تكبد الدولة خسائر مالية كبيرة تصل إلى 30 مليار جنيه، كاشفا عن أن الوزارة بصدد إعداد خطة لتركيب أجهزة حديثة بالشبكة تعتمد على التكنولوجيا الحديثة التى تحدد مكان وزمن العطل بعد تجربة هذه الأجهزة بعدد من شركات توزيع الكهرباء.

وتابع عصمت، أنه أرسل خطاب رسمي للشركة القابضة لكهرباء مصر وجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بإلغاء شرط توفير إيصال الممارسة لتقديم طلب تركيب عدادات كودية المبانى العشوائية والمخالفة.

baa112b8-a88c-4a49-bfb3-b385e1eafdf6

وأضاف عصمت خلال موتمر صحفى بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الهدف من إلغاء شرط توفير إيصال الممارسة هو إزالة كافة العقبات أمام المواطنين لتقنين أوضاعهم و التمكن من محاسبتهم بشكل دقيق وفقا للاستهلاك الفعلى وليس بشكل تقديرى

وتابع الوزير، أن هناك عدد من الطلبات لتركيب العداد الكودى على المنصة قبل قرار رئيس الوزراء بتركيب العدادات الكودية دون شروط أو قيود مع محاسبتهم بالتكلفة الفعلية 214 قرش وحذفهم من بطاقات التموين سيتم إرسال بياناتهم مرة أخرى لوزارة التموين لعودتهم مرة أخرى لمنظومة الدعم مرة أخرى نظرا لأنهم لا يعتبروا مخالفين و لكن تأخير تركيب العدادات نتيجة تقصير من شركات الكهرباء و نقص في توافر العدادات.

c527c161-fb53-4f9a-998d-0ab6243b6994

وأشار الوزير، إلى أن مجريات تركيب العدادات الكودية على مدار الفترة الماضية  بلغت 304 الف عداد تم تركيبها، موكدا استمرار العمل فى إطار الخطة المحددة والالتزام بالنموذج الذى يعتمد على الحوكمة وتقليل تدخل العنصر البشرى، لافتا إلى مواصلة اتخاذ الإجراءات الفنيه اللازمه لتركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع كوسيلة لقياس استهلاك الكهرباء الذى يتم الحصول عليها بشكل غير قانوني، لكافة العقارات والمنشآت دون استثناء ودون أن يترتب على ذلك حقوق قانونية للمخالفين، موجها باتخاذ كافة الإجراءات لمنع السرقات وحماية وتأمين الشبكة ضد دخول وخروج الأحمال الغير قانونية والتى تضر بالمشتركين، والحرص على التنسيق والتعاون بين عمل فرق الضبطية القضائية ومباحث الكهرباء لملاحقة كل من يتعدى على التيار الكهربائي، منوها إلى ضبط العديد من الحالات على مختلف الجهود والاستخدامات وليس فى الاستخدام المنزلي فقط، موجها شركات توزيع الكهرباء الــ 9 على مستوى الجمهورية بإعداد تقرير أسبوعي بما تم تركيبه من عدادات كودية مؤقتة مسبقة الدفع وحصر تفصيلي للضبطيات القضائية وتحصيل المتأخرات وتوفيق أوضاع المخالفين.

وفي سياق متصل أشاد الدكتور محمود عصمت بمنظومة الشكاوى بالشركة القابضة للكهرباء خاصة أنه أجرى عدة بلاغات بنفسه عن أعطال للتأكد من حل المشكلة بطريقة سليمة وإزالة أسبابها، مشيدا بالجهود التى يبذلها العاملين بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى للقضاء على سرقات التيار الكهربائي وتقديم خدمات متميزة للمواطنين مع توجيه بعض التعليمات لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة