خبير اقتصادى: عرض مصر فى منتدى بريكس باعتبارها بيئة جاذبة للاستثمار

السبت، 19 أكتوبر 2024 06:00 ص
خبير اقتصادى: عرض مصر فى منتدى بريكس باعتبارها بيئة جاذبة للاستثمار الدكتور وليد جاب الله عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور وليد جاب الله عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، إنه منذ انضمام مصر لمجموعة "بريكس" ونجد نشاط ملموس من خلال الوحدة التى تم تأسيسها بمجلس الوزراء من أجل التفاعل وتفعيل مبادئ "بريكس".

وأضاف وليد جاب الله، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن المؤسسات التى تم إنشائها فى إطار تجمع بريكس من أهمها رجال الأعمال والمستثمرين هم العنصر الفاعل فى هذه العلاقة، وبالتالى نجد أن الرئيس السيسى تحدث فى كلمته أمام منتدى تجمع بريكس عن أطر تفصيلية لجذب الاستثمار.

ولفتت وليد جاب الله إلى أن كلمة الرئيس السيسى كانت واضحة وتم فيها تحديد القطاعات التى تركز عليها مصر من أجل جذب الاستثمارات من خلال التواصل مع كيانات التكتل ومن ضمنها قطاعات الصناعات التحويلية والطاقة الجديدة والمتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهيدروجين الأخضر، وغيرها من القطاعات.

وأوضح وليد جاب الله أن عرض مصر فى منتدى بريكس باعتبارها بيئة جاذبة للاستثمار وان لديها اقتصاد تنافسى وتم تعزيز تنافسيته خلال السنوات الماضية من خلال ضخ تريليونات الجنيهات فى البنية التحتية، وتطوير كبير فى التشريعات وحوافز الاستثمار.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة