خبير: كلمة الرئيس السيسى فى "بريكس" تؤكد على السياسة المصرية المتوازنة

السبت، 19 أكتوبر 2024 05:00 ص
خبير: كلمة الرئيس السيسى فى "بريكس" تؤكد على السياسة المصرية المتوازنة الجمهورية الجديدة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن غنيم أستاذ إدارة الأعمال، إن الرئيس السيسى يقود البلاد لبناء الجمهورية الجديدة والتى تتميز بالدبلوماسية المتوازنة، حيث أن الدولة المصرية تقوم بعمل علاقات متوازنة مع جميع الأطراف الدولية شرقا وغربا.

وأضاف أيمن غنيم، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن مصر لها علاقات قوية مع الجانب الغربى منها الولايات المتحدة الأمريكية، وعلاقات سياسية واقتصادية قوية مع الدول الشرقية ممثلة فى دول "بريكس" منها روسيا والصين، وهذه العلاقات تحكمها الثوابت المصرية وهى الاحترام المتبادل وتعميق المصالح المشتركة، والسعى نحو إقرار الأمن والسلام فى العالم.

ولفت أيمن غنيم إلى أن دول "بريكس" تمثل تلت الاقتصاد العالمى وحوالى نصف سكان العالم، وتلت مساحة اليابسة فى العالم، وهذه المجموعة تأسست فى 2009 بين البرازيل وروسيا والهند والصين، وتبعتها جنوب أفريقيا فى 2010 ، وفى 2023 انضمت 6 دول من ضمنها مصر.

وأوضح أيمن غنيم أن مشاركة الرئيس السيسى وكلمتها التى ألقاها فى مجموعة "بريكس" لها أكثر من دلاله، وهى تؤكد على السياسة المصرية المتوازنة المحترمة من جميع الأطراف فى العالم والتى تسعى لقرار والوصول للمبادىء التى تتفق عليها العالم وهى الأمن والسلام والطاقة النظيفة والتنمية البشرية، والحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة