سلسلة تسريح موظفى التكنولوجيا تتوالى.. إنتل وإنستجرام وواتساب يخفضون العمالة

السبت، 19 أكتوبر 2024 05:18 م
سلسلة تسريح موظفى التكنولوجيا تتوالى.. إنتل وإنستجرام وواتساب يخفضون العمالة إنتل - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوالى عمليات تسريح الموظفين فى شركات التكنولوجيا مؤخرا حيث أقالت شركة إنتل أكثر من 2000 موظف في مختلف الولايات الأمريكية، مما يمثل تحولًا كبيرًا في استراتيجية أعمالها، حيث يأتي هذا التطور بعد إعلان الشركة في أغسطس عن تسريح أعداد كبيرة من الموظفين كجزء من جهودها للتغلب على التحديات المالية والمنافسة المتزايدة في صناعة أشباه الموصلات.

ووفقا لما ذكره موقع "India today"، ستضرب عمليات خفض الوظائف بشكل أكبر ولاية أوريجون، حيث توظف إنتل أكثر من 20 ألف شخص وهي ثاني أكبر جهة توظيف خاصة في الولاية.

كما أنه من بين 2000 وظيفة يتم خفضها، يوجد ما يقرب من 1300 وظيفة في ولاية أوريجون، مما يؤثر على المرافق الرئيسية في ألوها وهيلسبورو.

تعد هذه المواقع حيوية لعمليات إنتل في الولايات المتحدة، مما يجعل التأثير أكثر وضوحًا، وتشمل الولايات الأخرى التي تشعر بالوطأة ولاية أريزونا، حيث تم خفض 385 وظيفة، وكاليفورنيا بـ 319، وتكساس بـ 251، حيث شارك العديد من الموظفين الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي.

علق أحد موظفي إنتل على X، قائلاً "إعادة هيكلة أخرى، وجولة أخرى من عمليات التسريح.. هذه المرة حان دوري لأقول وداعًا، أنا فخور جدًا بهذا الفريق وفخور جدًا بنفسي لكل ما أنجزناه في إنتل، لم أعمل بجد من قبل أو اتعلم الكثير، وأنا مستعد لما هو قادم".

من المقرر أن يتلقى الموظفون المتأثرون إما إشعارًا لمدة 60 يومًا أو إشعارًا لمدة أربعة أسابيع، مع أجر إضافي ومزايا للمساعدة في تسهيل الانتقال، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسريح من 15 نوفمبر 2024.

تتوافق موجة التسريح هذه مع الخطة الأوسع للرئيس التنفيذي بات جيلسنجر للقضاء على أكثر من 15000 وظيفة في جميع أنحاء العالم، كجزء من محاولة لخفض تكاليف التشغيل بمقدار 10 مليارات دولار.

تتضمن استراتيجية جيلسنجر إعادة تشكيل إنتل إلى "شركة أكثر رشاقة وبساطة ومرونة"، مما يضمن الاستدامة طويلة الأجل وسط المنافسة الشديدة من المنافسين مثل AMD وNvidia ومصنعي أشباه الموصلات العالميين.

ولا تكتفى شركة إنتل بخفض الوظائف، بل إنها تؤخر أيضًا افتتاح مرافق جديدة خارج الولايات المتحدة وإعادة تنظيم قسم تصنيع الرقائق التعاقدية، وتشير هذه التحركات إلى تحول كبير في التركيز التشغيلي للشركة، بهدف تشديد التكاليف وتعزيز القدرة التنافسية في سوق مليئة بالتحديات.

ميتا تسرح بعض الموظفين

ومن جانبها، قالت شركة ميتا، إنها قامت بتسريح بعض الموظفين، بما في ذلك الموظفين في واتساب وإنستجرام، لإعادة تنظيم مواردها مع "أهدافها الإستراتيجية".

وأكد متحدث باسم ميتا في بيان أن بعض الفرق كانت تجري تغييرات لتتماشى مع أهدافها طويلة المدى واستراتيجية الموقع، ولم يتم الكشف عن تفاصيل محددة حول عدد الموظفين المتأثرين.

وقالت ميتا في بيان: "يتضمن ذلك نقل بعض الفرق إلى مواقع مختلفة، ونقل بعض الموظفين إلى أدوار مختلفة". "في مثل هذه المواقف، عندما يتم إلغاء أحد الأدوار، فإننا نعمل بجد لإيجاد فرص أخرى للموظفين المتأثرين."

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة