لائحة العقوبات تتصدر المشهد فى الموسم الجديد.. غرامة مادية مع الإنذار.. قرارات قوية بشأن الاعتراض على التحكيم.. منع اللاعبين والمدربين من السوشيال ميديا.. وإصدار العقوبات خلال 48 ساعة لقطع الطريق على المزايدات

السبت، 19 أكتوبر 2024 11:07 م
لائحة العقوبات تتصدر المشهد فى الموسم الجديد.. غرامة مادية مع الإنذار.. قرارات قوية بشأن الاعتراض على التحكيم.. منع اللاعبين والمدربين من السوشيال ميديا.. وإصدار العقوبات خلال 48 ساعة لقطع الطريق على المزايدات اتحاد الكرة
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تترقب أندية الدوري موسماً استثنائياً 25 أكتوبر الجاري، بعد وتصدرت لائحة العقوبات التي من المقرر أن تتضمن عدة تعديلات جوهرية لضمان تنظيم المسابقة على النحو الأمثل، في ظل الحديث عن تعديلات هيكيلية في اللائحة، حيث يرغب مسؤولو اتحاد الكرة في فرض حالة من الانضباط على المسابقة وجميع عناصر اللعبة.

عقوبات مغلظة على الإساءة للحكام وغرامة مادية مع الإنذار

أكد ثروت سويلم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورابطة الأندية المصرية، أن لائحة العقوبات تتضمن تشددا في الأمور التي تسىء لمنظومة الكرة، وإذا حصل لاعب على إنذار ستكون هناك عقوبة مادية، وهناك عقوبات على الاعتراض على الحكام، وأضاف سويلم في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورت: "الموسم القادم استثنائي وسيشهد تغييرا في كل شىء، واختيار الشركة المتحدة لشركة ألمانية لتنظيم مباريات الدوري قطع المجال على أي تشكيك في مجاملة بعض الأندية على حساب البعض الآخر، وهناك مجهود كبير من أجهزة الدولة ليكون هذا الدوري الأقوى في المنطقة".

دوري بدون مؤجلات

وضع اتحاد الكرة جدولاً يتجنب المؤجلات، خاصة بعد اختصار المباريات في 26 مباراة، وفي ذلك الصدد قال ثروت سويلم: "الموسم القادم سيكون قويا والدوري ينتهي 29 أو 30 مايو، وسيتم إعلان جدول الدوري من أول أسبوع حتى آخر أسبوع، لأننا قمنا باختصار المباريات ولا توجد لدينا مؤجلات لوجود وقت كافٍ ونلعب مباراة كل أسبوع".

منع اللاعبين والمدربين من السوشيال ميديا

أرسل اتحاد الكرة، خطابات إلى جميع المناطق والفروع لائحة لجنة الانضباط للموسم الجديد، تتضمن حظر جميع عناصر اللعبة سواء اللاعبين أوالمدربين أو مجالس الإدارات أو الحكام من التعامل مع السوشيال ميديا بخصوص المباريات أو الإساءة لأى عنصر من عناصر اللعبة، وأكد اتحاد الكرة أن لائحة الانضباط للموسم الجديد تتضمن عقوبات فى حالة تناول أى مشكلة بشأن المباريات أو الاساءة لأى عنصر من عناصر اللعبة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

إصدار العقوبات خلال 48 ساعة

وأكد ثروت سويلم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن العقوبات في الموسم الجديد، سيتم إصدارها في خلال 48 ساعة فقط من المباريات دون أن تزيد المدة على ذلك، كما حدث في بعض المباريات الهامة خلال المواسم السابقة، وهو ما فتح الطريق إلى المزايدات والشبهات على العقوبات المتأخرة التي يتم إصدارها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة