مشاهد من قرعة الدوري فى نسخته الاستثنائية لموسم 2024 / 2025.. مواجهة مكررة بين الأهلي وسيراميكا.. الزمالك أمام البنك فى الافتتاح.. مباراة القمة فى الأسبوع الـ15..وبيراميدز مع الأحمر بالجولة العاشرة والأبيض بـ11

السبت، 19 أكتوبر 2024 06:30 م
مشاهد من قرعة الدوري فى نسخته الاستثنائية لموسم 2024 / 2025.. مواجهة مكررة بين الأهلي وسيراميكا.. الزمالك أمام البنك فى الافتتاح.. مباراة القمة فى الأسبوع الـ15..وبيراميدز مع الأحمر بالجولة العاشرة والأبيض بـ11 جدول الدوري المصري
كتب سليمان النقر - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجريت اليوم السبت مراسم قرعة الدوري المصري في الموسم الجديد 2024 / 2025، وهو الموسم الاستثنائي الذي يقام بنظام جديد، حيث يلعب الدور الأول بشكل طبيعي، بينما يتم تقسيم الدور الثاني إلى مجموعتين كل منها من 9 فرق، ويلعب أصحاب المراكز الأولى على التتويج باللقب، بينما يلعب أصحاب المراكز التسعة الأخيرة على الهبوط إلى دوري المحترفين.

وأسفرت القرعة عن وقوع الأهلي في مواجهة مكررة مع سيراميكا بالجولة الافتتاحية للموسم الجديد، لاسيما أن الفريقين سيخوضان مواجهة فى نصف نهائي كأس السوبر المصري بالإمارات غدا، الأحد، وتقام المباراة باستاد القاهرة باعتبار أن الأهلي صاحب الأرض.

أما الزمالك  فيلتقي مع البنك الأهلي في الجولة الأولى بناءً على القرعة، فى المواجهة التي تقام باستاد القاهرة، باعتبار الزمالك هو صاحب الأرض.

وتقام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة الخامسة عشرة من عمر الدوري على استاد القاهرة، ويكون الأهلي هو صاحب الأرض في تلك المواجهة وفقاً للقرعة.

بينما تقام مباراة الأهلي مع بيراميدز في الجولة العاشرة باستاد القاهرة باعتبار أن الأهلي صاحب الأرض، بينما تقام مباراة الزمالك مع بيراميدز فى الجولة الحادية عشرة باستاد الدفاع الجوي، باعتبار نادي بيراميدز هو صاحب الأرض.

 

طريقة النظام الاستثنائي

ويطبّق نظام جديد فى الموسم الاستثنائي الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2024-2025 والتي يحمل لقبها النادي الأهلي بسبب ضيق الوقت وأجندة المباريات الدولية المزدحمة في العام المقبل على صعيد الأندية والمنتخبات.

وتُقام بطولة الدوري من دور واحد فقط دون نظام الذَّهاب والإياب، على أن تلعب الأندية أصحاب المراكز الأولى من 1 إلى 9 على اللقب، بينما تنافس الفرق التسع الأخرى على الهبوط، حيث يهبط فريقان فى نهاية الموسم إلى دوري المحترفين، بينما يصعد 3 أندية إلى الدوري الممتاز.

25 مباراة لكل فريق

ويخوض كل فريق حوالى 25 مباراة بدلًا من 34، وهو ما يساعد بطبيعة الحالة على إنهاء المسابقة فى توقيت مناسب، على غرار جميع الدوريات العالمية والعربية في جميع أنحاء العالم مطلع الصيف المقبل.

شركة ألمانية تضع جدول الدوري

وكانت الرابطة قد تعاقدت منذ شهر تقريبًا مع شركة ألمانية كبيرة لوضع جدول منتظم لبطولة الدوري، حتى يتم تجنب الأزمات الكبيرة التي شهدتها المواسم الماضية، من تأجيل المباريات وعدم انتظام المواعيد، وكذلك الخروج من نفق تلاحم المواسم المظلم، الذي تُعاني منه كرة القدم المصرية منذ عدة سنوات.

اجراءات سحب قرعة الدوري
اجراءات سحب قرعة الدوري

 

اندية الدوري المشاركة في الدوري
اندية الدوري المشاركة في الدوري

 

قرعة الدوري للموسم الجديد
قرعة الدوري للموسم الجديد

 

قرعة الدوري
قرعة الدوري

 

من مراسم سحب قرعة الدوري
من مراسم سحب قرعة الدوري

 

من منافسات سحب قرعة الدوري
من منافسات سحب قرعة الدوري

 

مندو زد خلال قرعة الدوري
مندو زد خلال قرعة الدوري

 

مندوب  غزل المحلة قرعة الدوري
مندوب غزل المحلة قرعة الدوري

 

مندوب الاهلي خلال قرعة الدوري
مندوب الاهلي خلال قرعة الدوري

 

مندوب الجونة في قرعة الدوري
مندوب الجونة في قرعة الدوري

 

مندوب الشركة الالمانية خلال سحب قرعة الدوري
مندوب الشركة الالمانية خلال سحب قرعة الدوري

 

مندوب بيراميدز خلال قرعة الدوري
مندوب بيراميدز خلال قرعة الدوري

 

مندوب سموحة خلال قرعة الدوري
مندوب سموحة خلال قرعة الدوري

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة