التليفزيون هذا المساء.. خالد الجندى عن السحر: الدول بتدمر بالريموت وإحنا لسه مؤمنين بـ"عفروتو"

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. خالد الجندى عن السحر: الدول بتدمر بالريموت وإحنا لسه مؤمنين بـ"عفروتو" خالد الجندى
الأمير نصري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

واعظ بالأزهر: الإسلام طالب الغنى والفقير بترشيد الاستهلاك وعدم المغالاة

قال الشيخ أحمد رمزى الصباغ، الواعظ بمجمع البحوث الإسلامية، إن الترشيد فى الإسلام مطالب به الغنى والفقير، حيث قال النبى: "أسألك القصد فى الغنى والفقر"، والقصد هو التوسط والاعتدال، وترشيد الاستهلاك لأى إنسان والاقتصاد وعدم المغالاة.

وأضاف أحمد رمزى، خلال استضافته ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع على قناة سى بى سى، عن الشريعة الإسلامية بنيت على المصلحة، فهى مصلحة كلها وعدل كلها وحكمة ورحمة وعطف كلها، وأى قضية خرجت من ذلك فليست من الدين.

تابع أحمد رمزى، أن النبى كان يغتسل بمديه وهو حفنتين من الماء، ووضح بما أطلعه الله عليه من الغيب وبين لما سيأتى بعد ذلك فى الأزمة الأخرى، والمسرف عقابه من جنس عمله لأنه لم يحافظ على ما أعطاه الله من نعمة، وقال تعالى :" ولا تجعل يدك مغلولة إلى عنقك ولا تبسطها كل البسط فتقعد ملوما محسورا".

خالد الجندى عن السحر: الدول بتدمر بالريموت وإحنا لسه مؤمنين بـ"عفروتو"

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الأمة الإسلامية تواجه أزمة حقيقية تتعلق بموضوع السحر، لافتا إلى أن الأمر أصبح شائعًا بين الناس على الرغم من كونه من الأمور التى تم نفيها فى النصوص الشرعية.

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، اليوم الثلاثاء: "تخيل يقولك أصل فى سحر يا ابنى، السحر كان موجودًا قبل النبى وانتهى، مفيش فايدة الشيخ فلان والشيخ علان قالوا أن فى سحر، ويظهر أن الناس عندهم حالة هبل بسبب السحر، حالة تخلف واستشرت بين الناس بسبب فتاوى السحر التى ما أنزل الله بها من سلطان".

وأضاف: "يا جماعة، حد يقول لي: السحر موجود فين؟ وعنوانه إيه؟ ومين؟ وفين الكلام ده؟ والسحرة ما بيدافعوش عن نفسهم ليه؟ إذا كنت أنا واحد مثل حالتى كده وبعض العقلاء يقولون إنه ما فيش سحر، طيب سحرونا! طب عطلونا عن حياتنا! اعملوا لنا أى سحر، لكن لأنهم نصابين وكذابين بيحاولوا يدلسوا على الناس".

وتابع: "تخيل حضرتك الأزمة اللى إحنا عايشينها بجد، يعنى هى متصلة بموضوع الإعداد والمنهج العلمى، اللى بنتكلم فيه، الدولة انتصرت فى 73 بسبب الإعداد، يعنى الفخر اللى جناه بسبب الإعداد والمنهج العلمى، فى الوقت اللى إحنا شايفين فيه اللى ما عدوش حصل لهم أى شيء، فى نفس الوقت يا محترم، اللى شايفين فيه الصهاينة شغالين بالريموت كنترول، بيدمروا قادة الدول وبيدمروا أسلحة ويهدوا جيوش، بماذا؟ بالأجهزة الإلكترونية، بالريموت كنترول".

واختتم: "الانتصار، ما بقاش بالتحام جيوش، الانتصار بقى بالعلم والبحث العلمى والتكنولوجيا والبرمجة الإلكترونية والذكاء الاصطناعى، إحنا لسه عايشين مع شمهورش، لسه مؤمنين بعفروتو.. الكلام اللى إحنا فيه ده مأساة".

خبير اقتصادى: الدعم النقدى يقضى على حلقات التداول ويؤدى لانخفاض السلع

أكد الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، أن منظومة الدعم العيني عفى عليها الزمن وفيها كثير من المشاكل التي تؤدي لعدم وصول الدعم لمستحقيه من الأسر محدودة الدخل، موضحا أن متخذي القرار يتجهون نحو القضاء على البيروقراطية والفساد.

وأشار مصطفى بدرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، مع الاعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، إلى أن الدعم النقدي يتمثل في اعطاء الدعم مالي للمواطن والدولة تقوم بدورها بتوفير السلع في المنافذ وتعطي حرية للمواطن يختار أولوياته طبقا لإمكانياته، موضحا أن الدولة حينما تعطي الأسر الدعم النقدي ستقضي على حلقات التداول".

وتابع: "الدعم النقدى سيؤدى لتقليص حلقات التداول حول السلع وأسعار السلع ستنخفض ولو الأسعار غليت الحكومة وعدت أن معدلات التضخم ستعود بمقابل نقدي للمواطن من خلال الدعم النقدى"، مؤكدا أن المنظومة الحالية تحتاج تصحيح والدولة تقوم على ذلك.

منسق عام المنتدى الحضرى: المنتدى فرصة للتعبير عن ما تشهده مصر من نهضة حضارية

أكد السفير عاطف سالم المنسق العام للمنتدى الحضري، أن التجهيزات للمنتدى فى مصر تجرى على قدم وساق والمتابعات يومية مستمرة، موضحا أن المنتدى الحضرى العالمى ثانى أهم حدث فى الأمم المتحدة وأهمية هذا المؤتمر الآن هو انعقاده في مصر.

وأضاف عاطف سالم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، مع الاعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن المنتدى الحضري يضم 560 فاعلية وهذا رقم كبير للغاية، فضلا عن جلسات مهمة للغاية وملتقيات جماعية، لافتا إلى أن الأهم هناك جلسة استثنائية لمصر تمثل فرصة فريدة لتقديم رسائل قومية لتسليط الضوء على الانجازات والأوليات الوطنية.

واستكمل: "مصر تستضيف أهم مؤتمرين على أجندة الامم المتحدة خلال سنتين وهذا يعبر عن ثقة المجتمع الدولي في مصر ويعبر عن ثقل الدولة المصرية"، موضحا أن المنتدى الحضري فرصة لنعبر عن النهضة الحضارية التي تشهدها مصر والبرامج التنموية والخدمات الاجتماعية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة