الخارجية الروسية: واشنطن مسئولة بشكل مباشر عن التطورات فى الشرق الأوسط

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 02:25 م
الخارجية الروسية: واشنطن مسئولة بشكل مباشر عن التطورات فى الشرق الأوسط ماريا زاخاروفا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حملت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا واشنطن اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة المسئولية عن الوضع الحالى فى الشرق الأوسط.

وقالت زاخاروفا -في تصريحات إعلامية تعليقا على التصعيد الحالي في المنطقة-: "متأكدة من أن كل ما نشهده يقع تحت المسؤولية المباشرة للولايات المتحدة، التي أدعت أن لها الحق الوحيد في فعل "الأمر الجيد" في هذه المنطقة" (على حد وصفها).

وكان الحرس الثوري الإيراني قد شن الليلة الماضية هجوما صاروخيا باليستيا ضد إسرائيل ردا على مقتل كبار قادة حماس وحزب الله والحرس الثوري الإيراني. وقالت طهران إن 90% من الصواريخ أصابت أهدافها المحددة بنجاح. وبدورها، قالت إسرائيل إن إيران أطلقت نحو 180 صاروخا على البلاد، تم اعتراض معظمها.

من جهته قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، إن موسكو تظل على اتصال مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط.
وأضاف بيسكوف، ردا على سؤال حول تصرفات موسكو فيما يتعلق بالتصعيد في الشرق الأوسط: "نحن نتواصل مع جميع أطراف هذا الصراع، ونبقى على اتصال وندعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وأشار بيسكوف إلى أن روسيا تشعر بقلق عميق إزاء التصعيد المدمر للتوترات في المنطقة، وأكد أن الوضع يسير وفق السيناريو الأكثر إثارة للقلق.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة