العالم هذا الصباح.. هاريس: إسرائيل تمكنت بمساعدة أمريكا من التصدى للهجوم الإيرانى.. طهران تطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراءات ضد تهديدات إسرائيل للسلام.. 55 شهيدا و156 مصابا ضحابا العدوان الإسرائيلى على لبنان

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. هاريس: إسرائيل تمكنت بمساعدة أمريكا من التصدى للهجوم الإيرانى.. طهران تطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراءات ضد تهديدات إسرائيل للسلام.. 55 شهيدا و156 مصابا ضحابا العدوان الإسرائيلى على لبنان غارات إسرائيلية على لبنان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترقب دولى لرد فعل إسرائيل بعد تعرضها لقصف بالصواريخ- حوالى 200 صاروخ- أرسلتهم طهران لاستهداف مواقع فى الداخل الفلسطينى المحتل مساء الثلاثاء للرد على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وتنديد واسع من قبل دول الغرب وعلى رأسهم الولايات المتحدة للهجوم الذى يعتبر الثانى من نوعه خلال 6 أشهر.

هاريس: إسرائيل تمكنت بمساعدة أمريكا من التصدى للهجوم الإيرانى

أذاعت قناة القاهرة الإخبارية، خبرا عاجلا، يفيد بأن نائبة الرئيس الأمريكي، كاميلا هاريس، قالت إن المؤشرات الأولية تشير إلى أن إسرائيل تمكنت بمساعدة أمريكا من التصدي لهذا الهجوم.

وأضافت هاريس: " سأعمل دائما على ضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد إيران ولن نتردد أبدا في اتخاذ أي إجراء ضروري للدفاع عن مصالحنا ضد إيران".

نائبة الرئيس الأمريكى والمرشحة الحالية عن الحزب الديمقراطى كامالا هاريس
نائبة الرئيس الأمريكى والمرشحة الحالية عن الحزب الديمقراطى كامالا هاريس

الخارجية الإيرانية تطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراءات لمنع استمرار التهديدات الإسرائيلية للسلام

أذاعت قناة القاهرة الإخبارية، خبرا عاجلا، نقلا عن وزارة الخارجية الإيرانية، تطالب فيه مجلس الأمن باتخاذ إجراءات فورية وهادفة، لمنع استمرار التهديدات الإسرائيلية للسلام والأمن الإقليميين والدوليين.

مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة
مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

الرئيس الإيرانى: طهران ليست داعية حرب لكنها تقف بحزم ضد أى تهديد

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أن على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن يعلم أن إيران ليست من دعاة الحرب لكنها تقف بحزم في وجه أي تهديد.

جاء ذلك في في أعقاب الضربات الصاروخية التي نفذها حرس الثورة الإيراني ضد الكيان الاسرائيلي، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا اليوم الثلاثاء.

وقال الرئيس الإيراني "تأسيسا على الحقوق المشروعة وبهدف السلام والأمن لإيران والمنطقة، تم الرد ردا حازما على اعتداءات الكيان الإسرائيلي، وهذا جزء فحسب من قدراتنا، لذلك لا تدخلوا في مواجهة مع إيران"، مضيفا أن هذا الإجراء جاء دفاعا عن المصالح والمواطنين الإيرانيين.

كان الحرس الثوري الإيراني قد شن، في وقت سابق اليوم، هجوما صاروخيا على إسرائيل، محذرا من أن الاحتلال الإسرائيلي سيواجه هجمات ساحقة في حالة الرد على الهجمات الإيرانية.

الرئيس الإيرانى مسعود بزشكيان
الرئيس الإيرانى مسعود بزشكيان

رئيس الحكومة اللبنانية يدعو إلى تأمين الاحتياجات الأساسية للنازحين

جدد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي التأكيد على أن بلاده تواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخها، حيث نزح حوالي مليون شخص من الشعب اللبناني، بسبب الحرب المدمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، مشددا على ضرورة العمل مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة والدول المانحة لتأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين.

جاء ذلك خلال اجتماع ميقاتي، مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على لبنان، شارك فيه المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا، ورئيسة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالإنابة في بيروت كريستين كنتسن، وفقا لما نقلته الوكالة الوطنية للأنباء في لبنان.

وثمن ميقاتي، الدعم المتواصل الذي تقدمه الأمم المتحدة، ودعم الدول العربية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة، موجها النداء بشكل عاجل لتقديم المزيد من الدعم لتعزيز الجهود المستمرة في تقديم المساعدات الأساسية للمدنيين النازحين، مشيرا إلى أن بلاده أنشأت، بالتعاون والشراكة مع مؤسسات الأمم المتحدة، إطارًا محددا وواضحا وفعالا لضمان التأمين السريع والفاعل والشفاف لتقديم المساعدات الإنسانية.

رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى
رئيس حكومة التصريف اللبنانية نجيب ميقاتى

 

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة