باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة..ستاندرد آند بورز تخفض تصنيف إسرائيل مجددا بعد صواريخ إيران.. إصابة 3 أطفال فى حادث طعن بسويسرا.. مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 فى كمين لحزب الله جنوب لبنان

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة..ستاندرد آند بورز تخفض تصنيف إسرائيل مجددا بعد صواريخ إيران.. إصابة 3 أطفال فى حادث طعن بسويسرا.. مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 فى كمين لحزب الله جنوب لبنان أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

ضربة جديدة لاقتصاد إسرائيل.. ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف مجددا بعد صواريخ إيران

خفضت وكالة التصنيف الائتمانى "ستاندرد آند بورز " العالمية، التصنيف الائتمانى السيادى لإسرائيل من A+ إلى A - تصنيف متوسط ​​إلى مرتفع للمرة الثانية خلال العام الجارى، متوقعة تأخر التعافى الاقتصادى، وسط تزايد مخاوف تصاعد التوترات في الشرق الأوسط عقب هجوم صاروخي شنته إيران على إسرائيل الليلة الماضية.
نتنياهو
 

جارديان: هجوم إيران على إسرائيل اشتعال لصراع إقليمي يخشاه الجميع

الت صحيفة الجارديان البريطانية إن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل مساء الثلاثاء، ومشهد الصواريخ وهي تهبط على تل أبيب هو الإشارة الأكثر وضوحًا التي يمكن تصورها على أن الصراع الإقليمي الذي كان يخشى منه على نطاق واسع على مدار العام الماضي ربما اشتعل أخيرًا.
قصف تل ابيب
 

الرئاسة الفرنسية: نحشد مواردنا العسكرية فى الشرق الأوسط لمواجهة تهديد إيران

أعلنت فرنسا، اليوم الأربعاء، حشدها مواردها العسكرية فى الشرق الأوسط لمواجهة التهديد الإيرانى.

وذكر بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية عقب اجتماع لمجلس الدفاع والأمن الوطني عن تطورات الوضع في الشرق الأوسط، أنه في مواجهة التصعيد الخطير للتوترات في الشرق الأوسط، أكد الرئيس الفرنسي مجددا التزام بلاده بالسلام والأمن للجميع في المنطقة.

ماكرون

إصابة 3 أطفال فى حادث طعن بسويسرا

أصيب 3 أطفال بجروح بينهم إصابة خطيرة عندما كانوا فى طريقهم إلى روضة الأطفال إثر قيام شخص بطعنهم بسكين فى منطقة "أورليكون" بمدينة زيورخ فى سويسرا.

الشرطة السويسرية ـ صورة أرشيفية

مجلس الأمن يعقد جلسات إحاطة حول التوتر فى الشرق الأوسط

يعقد مجلس الأمن، خلال شهر أكتوبر الجارى، جلسات إحاطة حول ملفات فلسطين ولبنان وليبيا والسودان وسوريا واليمن.
مجلس الأمن ـ صورة أرشيفية
 

إضراب جزئى لعمال الشحن والتفريغ فى مونتريال

أكدت إدارة ميناء مونتريال أن الإضراب الجزئى الذى يقوم به عمال الشحن والتفريغ على مدى 3 أيام بالميناء كان له تداعيات محسوسة بعد مرور يوم واحد، حيث تراكمت الحاويات على الأرض، بما فى ذلك حاويات المواد الغذائية والأدوية والمنتجات الطبية التي يمكن التحكم في درجة حرارتها .

جاستن ترودو
 

تقارير إعلامية: مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 فى كمين لحزب الله جنوب لبنان

أفادت تقارير إعلامية، قبل قليل، عن مقتل 4 جنود تابعين لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي، وإصابة 20 آخرين في كمين لحزب الله عند بلدة العديسة جنوب لبنان، جاء ذلك وفقا لما أفادته قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

لبنان

الحوثيون يستهدفون 3 مواقع إسرائيلية ويتوعدون باستهداف مصالح أمريكا وبريطانيا

أعلن الحوثيون فى اليمن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية بثلاثة صواريخ، وقالوا إن العملية حققت أهدافها، واتهموا إسرائيل بالتكتم.

الحوثيين ـ صورة أرشيفية

جيش الاحتلال: الفرقة 36 انضمت إلى المناورات البرية على جبهة لبنان

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، قبل قليل، عن انضمام الفرقة 36، إلى المناورات البرية على جبهة لبنان وتضم مقاتلي لواء جولاني، جاء ذلك وفقا لما أفادته قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية

مسئول أممى: ميناء الحديدة باليمن مازال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات

أكد المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة فى اليمن جوليان هارنيس، أن ميناء الحديدة فى اليمن مازال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية، وذلك فى إطار تقييمه للوضع فى الميناء وجهود الأمم المتحدة المستمرة لتوفير الغذاء والتغذية مع تزايد الاحتياجات، وخاصة على طول الساحل الغربى لليمن.
ستيفان دوجاريك
 
 
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة