رئيس اقتصادية قناة السويس: نسعى لجذب مزيد من الاستثمارات الفرنسية

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 02:13 م
رئيس اقتصادية قناة السويس: نسعى لجذب مزيد من الاستثمارات الفرنسية رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين على أهمية انعقاد وتوقيت منتدى الأعمال المصرى الفرنسى، وذلك لإطلاع الجانب الفرنسى ومجتمع رواد الأعمال بما تم وما سيتم تحقيقه فى الفترة القادمة فى مصر وخاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، واستعراض أحدث الفرص الاستثمارية المتاحة وتوطين بعض الصناعات لتلبية احتياجات السوق المحلي وأن تكون بمثابة منصة للتصدير للدول المجاورة.

 

جاءت تصريحات رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على هامش مشاركته في فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي الذي أقيم في باريس وفي مارسيليا (جنوب فرنسا) ضمن وفد مصري رفيع المستوى ضم نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب ، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، وسفير مصر في فرنسا السفير علاء يوسف بالإضافة لعدد من رجال الأعمال الذين يمثلون شركات القطاع الخاص المصري.

 

وقال وليد جمال الدين - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس - : إن هذه المشاركة المصرية رفيعة المستوى توضح أيضا مدى أهمية دولة مثل فرنسا ومدى أهمية التوسع في استثماراتها في مصر وفي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس..منوها بأن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس استطاعت أن تتعاقد على استثمارات بقيمة 6.3 مليار دولار خلال العامين الماضيين لتنفيذ 164 مشروعا منها 7% استثمارات فرنسية.

 

واستعرض المشروعات التي شهدتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من بينها المشروعات المقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية وشركات فولتاليا وتوتال التي تسهم في المشروعات الخاصة بالهيدروجين، فضلا عن المشاريع الخاصة بالموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية من بينها ميناء شرق بورسعيد وميناء السخنة.

وتطرق إلى الإمكانات الهائلة التي تمتلكها مصر من بينها العنصر البشري ..قائلا :"لدينا اقتصاد قوي متمثل في أكثر من 110 ملايين مواطن".. مؤكدا أهمية ألا تعتمد أوروبا على مواقع إنتاج بعيدة في آسيا على سبيل المثال ولكن من المهم أن يكون هناك امتداد داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تلبي احتياجاتهم..مشيرا إلى أن الدولة المصرية مستقرة وتستطيع أن تلبي كل الاحتياجات من بنية تحتية وتشريعات..مضيفا : "نوفر المناخ المناسب لكي يستطيع المستثمر أن يحقق الارباح المجدية التي تساعده على استكمال نشاطه".

 

وفي كلمته خلال جلسة بعنوان "الفرص الخضراء وإزالة الكربون"، خلال فعاليات المنتدى..قال وليد جمال الدين إن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لديها خطة طموحة لأن تصبح المركز الرائد عالميا لإنتاج وتداول الوقود الأخضر، ونستهدف في هذا الصدد جذب المزيد من الاستثمارات والصناعات المغذية والمكملة لهذا القطاع.

 

وخلال الجلسة، عرض جهود ومساهمات المنطقة الاقتصادية في قطاع الوقود الأخضر تحقيقا للرؤية الاستراتيجية للهيئة الهادفة للتحول للاقتصاد الأخضر.

 

ويهدف المنتدى ، الذي تنظمه وكالة "بيزنس فرانس" بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر، إلى الترويج للاستثمارات المشتركة وجذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية للسوق المصري حيث جمع شركات من كلا البلدين لتعزيز التعاون المشترك والشراكات الاقتصادية واستكشاف فرص استثمارية جديدة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة