طوف وشوف..لو هتزور مصر للسياحة.. اعرف أشهر 4 أكلات لازم تدوقهم منها الكشك

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 03:00 م
طوف وشوف..لو هتزور مصر للسياحة.. اعرف أشهر 4 أكلات لازم تدوقهم منها الكشك أكلة الكمونية.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن المطبخ المصري مميز في كل أكلاته ووصفات طعامه، وذلك إلى جانب الاختلاف في تقديم تلك الأكلة، فالملوخية في معظم البلاد وخاصة العربية تطبخ كاملة، إلا في مصر تخرط جيداً، وتضاف للشوربة، مع مزيد من "الطشة" من الكزبرة الجافة، وذلك بالإضافة إلى المزيد من الأكلات التي لا تقدم إلا في مصر، ولذا نستعرض  بعض الأكلات التي يجب تناولها عند زيارتك لمصر.

الكشك الصعيدي

يعد الكشك الصعيدي واحداً من الأكلات المصرية المميزة، وقد يرجع أصلها للفراعنة، حيث كانوا يحفظون القمح، على هيئة كرات تحت أضواء الشمس، حتى تجف، ولا تفسد، وفي المطبخ المصري، يتم نقع كرات الكشك في الحليب أو الماء أو الشوربة، ثم يتم سلقها حتى تذوب تماماً، ويتم ضربها مع إضافة القليل من الدقيق، حتى يصبح المزيج كريمي، مع مزيد من الملح والبهارات، وتزين بالبصل.

كشك صعيدي
كشك صعيدي

طعمية إسكندراني

على الرغم من أن الطعمية أكلة مصرية في كافة أنحاء مصر، إلا أن الطعمية الإسكندراني مميزة بخلطاتها وحشوتها، وإضافة الهريسة إليها والتي تعتمد على الفلفل الأحمر الحار، مع المزيد من البهارات الحارة كالشطة.

الطعمية الاسكندراني
الطعمية الاسكندراني

قرص العجة

من الأكلات المصرية المتكاملة والمشبعة، والتي تعتمد على الخضار، والشبت والكزبرة والبقدونس، والكثير من البصل، مع إضافة البيض ومزج الخليط جيداً وصبه في قالب فرن، ويتم طحنه في درجة حرارة متوسطة، ويتم قلبه، على الوجه الآخر حتى التأكد من نضجها جيداً وتقطع لمكعبات، وتقدم لأفراد الأسرة.

العجة
العجة

أكلة الكمونية

أما أكلة الكمونية فهي من الأكلات المصرية القديمة التي يتم تناولها في بعض المحافظات الساحلية، وهي تعتمد على أجزاء البقر الداخلية "حلويات اللحوم"، كالكبدة، أو اللحم الأبيض أو الكرشة، وقد يستخدم فيها اللحم الضاني السمين أحياناً، ويعتبر الكمون المكون الأساسي لطهيها سواء في الشوربة أو الصلصة، مع المزيد من الثوم والخضرة كالبقدونس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة