عرض نموذج لتمثال الحرية للنحات أوغست للبيع فى المزاد بـ500 ألف يورو

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 02:00 ص
عرض نموذج لتمثال الحرية للنحات أوغست للبيع فى المزاد بـ500 ألف يورو نموذج لتمثال الحرية للنحات الفرنسى أوغست
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير نشرته صحيفة Le Figaro الفرنسية عن عرض نموذج قديم من الطين لتمثال الحرية للنحات الفرنسى  فريديريك أوغست بارتولدى (1834-1904) فى مزاد علنى فى Artcurial يوم 26 نوفمبر في باريس، وتقدر قيمة التمثال الذى يبلغ ارتفاعه 49 سم بما بين 300 ألف و500 ألف يورو (335 ألف دولار إلى 560 ألف دولار)، حسبما ذكرت صحيفة Le Figaro الفرنسية.

وظهر التمثال في السوق وأهداه الفنان إلى إدوارد لابولاي، الذي ساعد في قيادة مشروع تمثال الحرية، وظل مع عائلته منذ ذلك الحين، وعلى عكس نموذج سابق لتمثال الحرية تم بيعه فى عام 2020، يُقال إن هذا التمثال في حالة ممتازة،  يُظهِر بعض الاختلافات عن النسخة النهائية التي نعرفها في ميناء نيويورك اليوم، والتي افتتحت في عام 1886.

يشار إلى أنه في 17 يونيو 1885 وصل تمثال الحرية المفكك، وهو هدية صداقة من شعب فرنسا إلى شعب أمريكا، إلى ميناء نيويورك بعد شحنه عبر المحيط الأطلسي في 350 قطعة فردية معبأة في أكثر من 200 صندوق.

أصبح التمثال النحاسي والحديدي، الذي أعيد تجميعه وتكريسه في العام التالي في حفل ترأسه الرئيس الأمريكي الأسبق جروفر كليفلاند، معروفًا في جميع أنحاء العالم باعتباره رمزًا دائمًا للحرية والديمقراطية، وفقا لما ذكره موقع هيستورى.

يهدف التمثال إلى إحياء ذكرى الثورة الأمريكية، وإلغاء العبودية في أعقاب الحرب الأهلية الأمريكية، وقرن من الصداقة بين الولايات المتحدة وفرنسا، وقد صممه النحات الفرنسي فريدريك أوغست بارتولدي بمساعدة المهندس جوستاف إيفل، الذي قام فيما بعد بتطوير البرج الشهير في باريس الذي يحمل اسمه.

كان من المقرر في البداية الانتهاء من التمثال بحلول عام 1876، وهو الذكرى المئوية لإعلان استقلال أمريكا ؛ واستغرقت جهود جمع التبرعات، المزادات واليانصيب ومباريات الملاكمة.

كلف التمثال الفرنسيين ما يقدر بنحو 250 ألف دولار (أكثر من 5.5 مليون دولار بقيمة اليوم).

نموذج تمثال الحرية
نموذج تمثال الحرية


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة