انتخابات أمريكا 2024.. ماسك يعد بمنح مليون دولار يوميًا للناخبين دعما لترامب

الأحد، 20 أكتوبر 2024 12:03 م
انتخابات أمريكا 2024.. ماسك يعد بمنح مليون دولار يوميًا للناخبين دعما لترامب ترامب وإيلون ماسك
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك إن لجنة العمل السياسي الداعمة لترامب - أمريكا باك - ستمنح مليون دولار يوميًا حتى يوم الانتخابات لأي شخص يوقع على عريضته التي تشجع الجمهوريين في الولايات الرئيسية على التسجيل للتصويت، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وأوضحت الصحيفة، أن هذا الالتزام، الذي بدأ السبت عندما سلم ماسك شيكًا على غرار اليانصيب للفائز الأول في المسابقة في حدث في قاعة المدينة، ربما يعني أن ماسك سيكون مسئولاً عن 17 مليون دولار إذا ظل المانح الوحيد للجنة العمل السياسي الخاصة به.

وتهدف عريضة أمريكا باك إلى أن يتعهد أي ناخب مسجل في ولاية بنسلفانيا بدعمه للتعديلين الأول والثاني. وتشجع العريضة بشكل فعال ناخبي ترامب على التسجيل للتصويت حتى يتمكنوا من المشاركة في سحب المليون دولار. كان على الحاضرين في حدث قاعة المدينة السبت التوقيع على العريضة، مما يسمح لأمريكا باك بجمع تفاصيل الاتصال لمزيد من الناخبين المحتملين الذين يمكنها العمل معهم للوصول إلى صناديق الاقتراع لصالح ترامب.

ولا تتطلب العريضة أن يكون الموقعون جمهوريين؛ يمكن لأي ديمقراطي مسجل للتصويت في ولاية بنسلفانيا التوقيع عليها أيضًا.

كان حدث ماسك في هاريسبرج يوم السبت هو الثالث في يومين في بنسلفانيا، حيث يصف ماسك انتخابات الرئاسة الأمريكية فى  نوفمبر بعبارات صارخة ويشجع المؤيدين على التصويت المبكر وحمل الآخرين على فعل الشيء نفسه.

وتبرع ماسك حتى الآن بمبلغ 75 مليون دولار لأمريكا باك، التي تقوم بمعظم عملية الحشد لدونالد ترامب في الولايات المتأرجحة، وفقًا لإفصاحات لجنة الانتخابات الفيدرالية المقدمة هذا الأسبوع.

لكن يبدو أن عملية حشد الناخبين لديها مشاكل. في وقت سابق من يوم السبت، ذكرت صحيفة الجارديان أن ما يقرب من 25% من طرق الأبواب التي قامت بها حملة أمريكا باك في أريزونا ونيفادا تم تصنيفها داخليًا على أنها عملية احتيالية محتملة.

في وقت سابق من هذا العام، استعانت حملة ترامب بشركة أمريكا باك، التي تراهن على أن إنفاق الملايين لإخراج أنصار ترامب، وخاصة أولئك الذين لا يصوتون عادة، من شأنه أن يعزز العائدات.

ورفضت أمريكا باك التعليق. ونفى شخص مطلع على العمليات الميدانية لـ أمريكا باك وجود احتيال فعلي في أريزونا ونيفادا وقال إنهم يقومون بالتدقيق بأنفسهم.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة