زاهي حواس يحصل على جائزة Premio Acqui Storia العالمية فى إيطاليا

الأحد، 20 أكتوبر 2024 11:54 ص
زاهي حواس يحصل على جائزة Premio Acqui Storia العالمية فى إيطاليا زاهى حواس خلال التكريم
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في احتفال عالمي بمدينة أكوي تيرمي الإيطالية حصل عالم الاثار المصريه الدكتور "زاهي حواس" على جائزه Premio Acqui Storia العالمية، بصفته أكبر مؤثر في العالم من خلال التلفزيون وقامت لجنة عالمية بهذا الإختيار، واعتبروا آن الأفلام العالمية التسجيلية عن الآثار التي ظهر فيها حواس هي أكثر تأثيرا في حب الناس للآثار.

fee107b4-1a93-47c1-bfe2-c3096f8f86e7

وقدم الحفل المعلق التلفزيون الشهير "روبيرتو جاكوبو" الذي يقدم برنامج أسبوعي على التلفزيون الإيطالي، وقد امتلأت القاعة بحوالي 2000 شخص، وحضر على المنصة جاكوب ليعلن عن أهم جائزة إيطالية  وهي جائزة Premio Acqui Storia، التي يعود تاريخها الى 57 عاما وخصصت لروح شهداء إيطاليا في الحرب العالميه الثانية.

وأرسل رئيس جمهوريه إيطاليا رسالة لتهنئة المكرمين.

228f0e8b-07f1-4105-b743-bf7fbc99fc19

وأقيم احتفال ضخم بالمدينة حضره الآلاف من العديد من المدن الإيطالية وقد شملت الجائزه 10 أشخاص من كل دول العالم أمريكا وإيطاليا وغيرها ومن الحاصلين على الجائزه أمريكي كاتب أطفال وصحفيين وفنانين وكتاب من الرجال والنساء.

وهذه الجائزه العالمية يتم الإحتفال بها في مدينه أكوي تيرمي الإيطالية، وهذا هو العام 57 للجائزة، وقد تم تكريم 14 شخصيه منهم لاعب الكره والمدرب الشهير فابيو كابيلو fabio capello والذي درب نادي ريال مدريد وانجلترا وروسيا.

وسلم الجائزة لحواس المحافظ وعمدة المدينة وأستغرق الإحتفال 3 ساعات.

وعلي هامش التكريم ألقي "حواس" محاضرة عن وادي المومياوات الذهبية والمدينة الذهبية المفقودة ورحلة البحث عن كليوباترا أمام 1000 طالب ما بين 15 إلي 20 عاما.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة