من محنة الى منحة..

أحزاب: المؤتمر العالمى للصحة والسكان والتنمية البشرية يناقش قضية قومية مصيرية وتحدى رئيسى للأجيال.. وأظهر دور مصر الريادي كقائد دولي في كل المجالات.. وتؤكد: كلمة الرئيس كشفت جهود التعامل مع القضايا المختلفة

الأحد، 20 أكتوبر 2024 09:09 م
أحزاب: المؤتمر العالمى للصحة والسكان والتنمية البشرية يناقش قضية قومية مصيرية وتحدى رئيسى للأجيال.. وأظهر دور مصر الريادي كقائد دولي في كل المجالات.. وتؤكد: كلمة الرئيس كشفت جهود التعامل مع القضايا المختلفة المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية
كتب محمد عبد الرازق- سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمنت الأحزاب المختلفة إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تناول  المشروع القومي للتنمية البشرية ودعم جهود الوعي بالتنمية البشرية والتطوير فى البنية التحتية والتطوير فى مختلف المجالات والإصلاح والتنمية وصولا إلى الهدف الأساسي وهو بناء الإنسان المصري مشيدين بكلمة الرئيس التي كشفت جهود الدولة في التعامل مع القضايا المختلفة ،والاهتمام بالمواطنين .


قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية، إن انعقاد المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية في نسخته الثانية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في العاصمة الإدارية الجديدة، يؤكد الدور الريادي لمصر في تناول القضايا السكانية والتنمية ويعزز موقعها على الساحة الدولية كقائد في مجالات الصحة والتنمية.

وأضاف فرحات في تصريح ل " اليوم السابع"، أن المؤتمر يشكل فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين الخبراء والمتخصصين المحليين والدوليين وصناع القرار من مختلف الدول للتباحث حول القضايا الصحية العاجلة، مثل انتشار الأمراض الوبائية، وتغير المناخ وتأثيره على الصحة العامة، والزيادة السكانية وتأثيرها على التنمية ووضع استراتيجيات وحلول مبتكرة لمواجهة التحديات السكانية والصحية التي تواجه العالم اليوم مشيرا إلى أن مصر تلعب دورا رياديا في هذا المجال من خلال المبادرات الصحية الرائدة التي أطلقتها خلال السنوات الأخيرة، مثل مبادرة "100 مليون صحة"، التي ساهمت في تحسين الصحة العامة للمواطنين ومكافحة الأمراض المزمنة.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية أن المؤتمر يوفر فرصة لعرض التجربة المصرية في مجال تحسين الخدمات الصحية وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية التخطيط الأسري والصحة الإنجابية، وهي قضايا تتداخل بشكل مباشر مع التنمية الشاملة كما يشير إلى أن الحلول المطروحة في هذا المؤتمر من شأنها أن تساهم في تحسين السياسات الصحية على مستوى العالم وتحقيق الأهداف التنموية التي حددتها الأمم المتحدة في إطار رؤية 2030.

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية فرصة لتعزيز دور مصر كمنصة للحوار الدولي في هذه المجالات الحيوية، كما أن استمرارية المؤتمر للعام الثاني على التوالي تدل على التزام مصر بالتعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة تلك المتعلقة بالصحة والرفاهية والعدالة الاجتماعية.

وشدد الدكتور رضا فرحات على أهمية استمرار مثل هذه المؤتمرات الدولية التي تسهم في بناء جسور التعاون العالمي، مشيرا إلى أن مصر تسعى دائما إلى أن تكون رائدة في طرح الحلول والمبادرات التي تعزز من رفاهية الشعوب وتحقق التنمية المستدامة.

ومن جانبة قال السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC 24) والذي يُعقد في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر 2024، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبالتعاون مع المجموعة الوزارية للتنمية البشرية والمشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان » خطوة جادة نحو تعزيز القطاع الصحى وفى نفس الوقت إلقاء مزيد من الضوء على ما تم فى القطاع الصحى من إنجازات خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح النائب الاول لرئيس حزب المؤتمر، ان المؤتمر فرصة كبيرة لدعم الخطوات الجادة التى تبذلها الدولة فى واحد من أهم وأبرز القطاعات التى تمس شريحة عريضة من المجتمع المصرى، خاصة وان المؤتمر يمثل استراتيجية مصر الشاملة للتنمية البشرية وتحسين الخصائص السكانية ، وذلك بما يتوافق مع رؤية «مصر 2030» ومخرجات الحوار الوطني، معالجة تحديات الصحة والسكان في سياق التنمية البشرية.

وأشار الدكتور السعيد غنيم، إلى أن المؤتمر يهدف أيضا لتعزيز النهج المتكامل للاستدامة طويلة الأجل والاستثمار في التنمية البشرية من أجل مستقبل أكثر صحة وازدهارًا، بالإضافة إلى تمكين الجهات المعنية، وتعزيز الشراكات وحشد الموارد والدعوة إلى البحث القائم على الأدلة، وتعزز هذه الاستراتيجية المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، وان القطاع من المتوقع ان يشهد المزيد من الانجازات خلال الفترة المقبلة.

واكد غنيم، أن المؤتمر سيكون بمثابة فرصة كبيرة لزيادة ودعم السياحة العلاجية فى مختلف القطاعات، ومن ثم فسيكون فرصة لتعزز مكانة مصر كوجهة رائدة في استضافة المؤتمرات الدولية المعنية بالصحة والتنمية، ودعم رؤية الدولة المصرية فى استضافة الأحداث العالمية المهمة.


فيما الدكتور محمد الزهار، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية تضمنت عدة رسائل موجهة للداخل والخارج، حيث كشفت حجم إحساس الرئيس السيسي بمعاناة المصريين من خلال توجيهات الرئيس للحكومة بضرورة مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولى لوقف أي إجراءان تؤدى لمعاناة المصريين وعدم الضغط على الناس، وهو ما يؤكد أننا أمام رئيس جمهورية قريب من الشعب المصري ويشعر بهم ويسعى لتخفيف كافة الأعباء عنهم.

وقال "الزهار" إن الرئيس السيسي وضع أمام العالم أبرز التحديات والمخاطر التى تمر بها المنطقة العربية بشكل كامل، ومخاطر ما تشهده المنطقة من صراعات ستؤثر على العالم بالسلب، موضحا أن الرئيس السيسي كشف للحاضرين بالمؤتمر العالمى للصحة والسكان حجم الإنجازات التى حققتها مصر في ملف برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأشار أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، إلى أن الرئيس السيسي كشف حجم ما حققته مصر من نجاحات اقتصادية أدت إلى خفض نسبة البطالة  لـ6.5% بجانب نجاح مصر في مواجهة النمو السكانى بشكل جيد من خلال الاستراتيجية الشاملة التى انتهجتها الدولة المصرية وشاركت فيها كل مؤسسات الدولة لمواجهة الزيادة السكانية التى تعد أحد أبرز المخاطر التى تواجه مشروعات التنمية التى تدشنها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية.

وأوضح "الزهار" أن الرئيس السيسي حرص على توجيه عدد من الرسائل الهامة على رأسها العمل على برنامج إصلاح اقتصادى فى ظروف إقليمية ودولية صعبة وهو ما يكشف حجم إصرار الدولة المصرية على تخطى الصعاب من أجل تحقيق برنامج التنمية الشاملة، خاصة أن الدولة المصرية وضعت التحديات منذ 2011 وعملت على تحقيق كافة أهدافها، بجانب الخطوات التى اتخذتها مصر فى برنامج معالجة ضخم، ونجاحها في القضاء على فيروس سي الذي أصبح تاريخ نتيجة تحرك الدولة بشكل فعال، خاصة أن الدولة المصرية دائما تتعامل مع الأزمات باعتبارها فرص حقيقية للنجاح.


كما ثمن المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا والهيئة الاستشارية العليا لحزب الوفد ، كلمة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية وتأكيده على أن أزمة فيروس سي فيروس سي وقوائم الانتظار في مجال الصحة أصبحت تاريخ ومسألة تجاوزتها الدولة المصرية رغم أنهت كانت من أكبر الأزمات اللي تواجه البلاد .

وقال "قورة" إن كلمة الرئيس السيسي  كاشفة لجهود الدولة في التعامل مع القضايا المختلفة للبناء سواء على الصعيد الاقتصادي او التنموي والصحة والسكان وهو ما لمسه العالم أجمع وظهر ذلك من خلال شكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية للرئيس السيسي والحكومة المصرية واشادته بمبادرة «100 مليون صحة» وتأكيده أن مصر أحزرت تقدما ملحوظا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات وفيات المواليد والأمهات.

وتابع عضو الهيئة العليا والهيئة الاستشارية العليا لحزب الوفد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أهمية وقيمة التنمية الصحية وهو ما سعت اليه الدولة بجميع مؤسساتها منذ عدة أعوام ، مؤكداً على أن مصر كانت تعاني من أزمة بسبب فيروس سي إلا أنه منذ تولي الرئيس السيسي رئاسة البلاد أعطى ملف الصحة أولوية كبيرة وعملت الدولة ومؤسستها على القضاء نهائيا على فيروس سي ونجحتا في تحقيق هذا الانجاز الذي كان يعد حلماً قبل تولي الرئيس السيسي حكم البلاد وحصلت مصر شهادة واشادة من منظمة الصحة العالمية .

وأوضح "قورة" أن ما قامت به مؤسسات الدولة المصرية من تحويل ازمة فيروس سي من محنة الى منحة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد احد أهم انجازات الدولة للمواطن على مستوى القطاع الصحي ، مؤكداً على أهمية تكاتف الجميع خلال المرحلة الراهنة لمواجهة التحديات الحالية سواء كانت على المستوى الاقتصادي او التنموي خاصة في ظل الطروف الاقليمية الراهنة التي تؤثر بشكل كبير على عملية التنمية .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة