أخبار مصر.. إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمى للسكان والصحة 2024

الأحد، 20 أكتوبر 2024 06:00 م
أخبار مصر.. إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمى للسكان والصحة 2024 المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (24PHDC).

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساءً..

 

الرئيس السيسي: نعمل على برنامج إصلاح اقتصادى فى ظروف إقليمية ودولية صعبة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ان الدولة المصرية تحركت في برنامجين بمسار الإصلاح الاقتصادي، والأول كان في عام 2016، مضيفا: "برنامج 2016 نجحنا فيه بسبب استقرار الأوضاع الإقليمية والدولية عما نحن عليه الآن والبرنامج الحالي نعمل عليه في ظروف صعبة للغاية".

 

الحكومة: إطلاق المرحلة الأولى من ميكنة برنامج رد أعباء الصادرات 15 أغسطس

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تنفيذ برنامج رد أعباء الصادرات، في اجتماع عقده اليوم؛ بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وياسر صبحي، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والمهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وأماني الوصال، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، وأحمد نصار، مدير مساعد قطاع العلاقات الخارجية بالبنك المركزي، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.


مدبولى: إعطاء حوافز غير مسبوقة للصناعات غير الموجودة بمصر ويحتاجها السوق

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تنفيذ برنامج رد أعباء الصادرات، في اجتماع عقده اليوم؛ بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وياسر صبحي، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والمهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وأماني الوصال، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، وأحمد نصار، مدير مساعد قطاع العلاقات الخارجية بالبنك المركزي، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

 

مجلس الوزراء ينفى حذف 5 سلع من قائمة المقررات التموينية

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بحذف 5 سلع من قائمة المقررات التموينية، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لحذف 5 سلع من قائمة المقررات التموينية

 

وزير الخارجية: صمود الاقتصاد المصرى وصلابته ساعد فى التعامل مع التحديات

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنّ الدبلوماسية لها دور مهم في التخفيف من وطأة التحديات التي يواجهها المجتمع العالمي وتحويل هذه التحديات إلى فرص من خلال الصمود وتعزيز كفاءة المؤسسات.

 

وزير الصحة يطلق النسخة الثانية من المؤتمر العالمى للسكان والصحة 2024

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، أن النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (24PHDC) ومبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» ركيزتين أساسيتين في استراتيجية مصر الشاملة للتنمية البشرية وتحسين الخصائص السكانية، بما يتوافق مع رؤية «مصر 2030» ومخرجات الحوار الوطني.

 

الإسكان: تغيير الحد الأدني والأقصى لمحدودى الدخل ليصبح 12 ألف جنيه للأعزب

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تغيير حدود الدخل الخاصة بالمواطنين الراغبين في التقدم لحجز وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.


وزير الزراعة لـ"النواب": 9.2 مليار دولار حجم الصادرات الزراعية

قال علاء الدين فاروق، وزير الزراعة، إن قطاع الزراعة يحظى باهتمام كبير من قبل رئيس الجمهورية، وبذلت الحكومة خلال الفترة الاخيرة جهود كبيرة لدعم وتمكين الفلاح وتجاوز أية ملاحظات تؤثر على القطاع.

 

الزراعة تطلق 14 منفذا متحركا لبيع المنتجات والسلع بأسعار مخفضة فى الإسكندرية

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، 14 منفذا متحركا لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بمحافظة الإسكندرية بأسعار مخفضة، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية".

 

رفع الجلسة العامة للنواب.. وغدا المجلس يستمع لبيان وزير التموين

أعلن المستشار الدكتور حنفي، رئيس مجلس النواب، رفع الجلسة العامة للمجلس المنعقدة اليوم الأحد، بعد الاستماع إلى بيان وزير الزراعة، ومناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار والموافقة عليه من حيث المبدأ، والانتهاء من مناقشة المادتين 1 و2 منه، على أن يستكمل مناقشة مشروع القانون بجلسة المجلس غدا الاثنين.

 

تصالح اللاعب أحمد فتوح مع أسرة ضحية حادث العلمين قبل الجلسة بـ 48 ساعة

تنظر محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية يوم الثلاثاء القادم ،برئاسة المستشار إيهاب محمود اسماعيل رئيس المحكمة وبعضوية كل من المستشار أمام محمد فؤاد الصيرفى والمستشار علاء الدين بسيونى عبد النبى والمستشار حسام محمد احمد الصياد وسكرتير المحكمة حسن عمر محاكمة اللاعب أحمد فتوح لاعب نادى الزمالك فى اتهامه بإحراز بقصد التعاطى لمخدر الحشيش وقيادة سيارة تحت تأثير المواد المخدرة ،التسبب فى وفاة المجنى عليه " السيد احمد ".

 

انطلاق امتحانات شهر أكتوبر بمدارس الجيزة الأحد المقبل

تستعد مدارس محافظة الجيزة لعقد امتحان شهر أكتوبر لطلاب مراحل التعليم (الابتدائي، والإعدادي، والثانوي)، إذ تعقد الامتحانات في الفترة من الأحد 27 أكتوبر حتى الخميس 31 أكتوبر 2024.

 

 

السجن 3 سنوات لأحمد ياسر المحمدى بتهمة التعدى على فتاة أجنبية داخل شقته

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار وائل سعيد زهران بالسجن 3 سنوات على أحمد ياسر المحمدى لاعب كرة القدم بنادي الريان القطري، وشقيق نجم الزمالك السابق حسين ياسر المحمدى، في اتهامه بالتعدي على فتاة في دولة قطر.

 

سعر الذهب فى مصر اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024.. ارتفاعات جديدة بالصاغة

ارتفع سعر الذهب في مصر بمستهل تعاملات اليوم الأحد بحوالي 5 جنيهات، قياسًا على سعر الذهب في مصر أمس، وسجل الذهب في سوق الصاغة صعود ملحوظ بسبب القفزة في سعر الذهب عالميًا.

عيار 24 يسجل 4240 جنيها.

عيار 21 يسجل 3710 جنيها.

عيار 18 يسجل 3180 جنيها.

الجنيه الذهب 29680 جنيها.
 

 

طقس غدا.. مائل للحرارة نهارا معتدل ليلا ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 29 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الإثنين 21 أكتوبر 2024، طقس معتدل فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره وفى الصباح الباكر، مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حار على جنوب البلاد.

 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة