إنجاز مديرية الطب البيطري في تحصين الحيوانات بنسبة 160٪؜ فى سوهاج

الأحد، 20 أكتوبر 2024 06:29 م
إنجاز مديرية الطب البيطري في تحصين الحيوانات بنسبة 160٪؜ فى سوهاج نسب الإنجاز
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت مديرية الطب البيطري بسوهاج إنجازًا ملحوظًا في مجال تحصين الحيوانات ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، حيث سجلت نسبة نمو تتجاوز 160%، وذلك بناءً على توجيهات وزير الزراعة واللواء الدكتور الوزير محافظ سوهاج، وتحت إشراف الدكتور أحمد حمدي المدير العام.

بدأت الحملة الوطنية للتحصين في 21 سبتمبر واستمرت حتى 17 أكتوبر 2024، حيث تمكنت المديرية من تحصين 33,500 رأس من الأغنام والماعز، مقارنة بـ 20,000 حيوان تم تحصينها في العام الماضي عن نفس الحملة. يُعتبر هذا الإنجاز طفرة نوعية في أداء الطب الوقائي ويعكس التزام المديرية بحماية الثروة الحيوانية وتعزيز الصحة العامة.

تأتي هذه الجهود في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية"، والتي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في سوهاج. إذ تسعى المديرية إلى تقديم خدمات صحية متميزة للمزارعين، مما يسهم في تعزيز الإنتاجية الزراعية وتحسين مستوى المعيشة.

وعبر الدكتور أحمد حمدي عن فخره بهذا الإنجاز، مشيرًا إلى أهمية العمل الجماعي والتعاون بين جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المنشودة. كما دعا إلى ضرورة استمرار الجهود في مواجهة الأمراض الحيوانية، لضمان سلامة الثروة الحيوانية وتحقيق الأمن الغذائي في البلاد.

يُذكر أن هذه الحملة قد لاقت استحسان المزارعين، الذين أعربوا عن امتنانهم للجهود المبذولة من قبل المديرية، مؤكدين على أهمية التحصين في حماية مواشيهم من الأمراض وضمان استمرارية الإنتاج.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة