الإسكندرية تستعد لموسم النوات.. 4 نوات تضرب عروس البحر فى الخريف.. نوة "قاسم" 5 أيام من العواصف الشديدة والأمطار.. و"المكنسة" ارتفاع الأمواج 5 أمتار وتيارات بحرية شديدة.. "الصرف الصحى" ترفع حالة الطوارئ.. صور

الأحد، 20 أكتوبر 2024 04:30 م
الإسكندرية تستعد لموسم النوات.. 4 نوات تضرب عروس البحر فى الخريف.. نوة "قاسم" 5 أيام من العواصف الشديدة والأمطار.. و"المكنسة" ارتفاع الأمواج 5 أمتار وتيارات بحرية شديدة.. "الصرف الصحى" ترفع حالة الطوارئ.. صور الإسكندرية فى النوات- أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال موسم للنوات جديد لعام 2024، حيث مع اقتراب انتهاء فصل الخريف وبداية فصل الشتاء يبدأ موسم نوات جديد لمحافظة الإسكندرية، حيث تضرب الإسكندرية خلال فصل الخريف نحو 4 نوات، تضاهى فى قوتها وشدتها نوات فصل الشتاء من القوة والظواهر الجوية المصاحبة لها وغزارة الأمطار.

النوات-الممطرة
النوات الممطرة

ونستعرض فى السطور التالية .. النوات المتوقع أن تضرب الإسكندرية خلال فصل الخريف الجارى:

نوة "الصليبية".. تسببت فى غرق الإسكندرية 2015

نوة رياح الصليبية وتهب على الإسكندرية فى النصف الأخير من شهر أكتوبر وتستمر لمدة 3 أيام وتهب على المحافظة خلالها رياح غربية، وغالبا ما تكون بدون أمطار إلا أن الإسكندرية قد شهدت خلالها عام 2015 هطول الأمطار الغزيرة، التى تسببت فى غرق الإسكندرية وشلل حركة المرور.

امطار-و-رياح-مظاهر-جوية-مختلفة-فى-النوات
امطار و رياح مظاهر جوية مختلفة فى النوات

نوة "قاسم" من أخطر وأشد النوات على الإسكندرية

ثم تأتى نوة قاسم وهى من أخطر النوات على الإسكندرية فى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر وتستمر لمدة 5 أيام وتهب على الإسكندرية فى صورة رياح جنوبية غربية وعواصف شديدة وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى أحد أبناء الصيادين ويدعى قاسم والذى تعرض للغرق فى تلك النوة مما أدى إلى إطلاق اسمه عليها.

تغييرات-فى-الظواهر-الجوية-للنوات
تغييرات فى الظواهر الجوية للنوات

نوة المكنسة تضرب الإسكندرية نهاية شهر نوفمبر

ونوة" المكنسة" تهب عادة منتصف نوفمبر، وقد عرفت بهذا الاسم لشدة الرياح بها حيث تهب رياح شمالية غربية "تكنس" البحر نسبة إلى التيارات البحرية الشديدة التى يشهدها البحر أثناء تلك النوة مع ارتفاع الامواج 5 أمتار ،و تستمر 4 أيام.

نوات-الاسكندرية--(1)
نوات الاسكندرية

نوة "باقى المكنسة" فى نهاية نوفمبر

ثم تأتى نوة "باقى المكنسة" وتستمر 4 أيام أيضا وتهب على الإسكندرية رياح جنوبية غربية هذه المرة مع عواصف شديدة وأمطار.

يأتى ذلك أعلن اللواء "محمود نافع" رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع حالة الاستعداد بالشركة؛ وذلك استعدادًا لموسم النوات ، وتم اتخاذ جميع الإجراءات والاستعدادات اللازمة وتضمنت التالي:

*  رفع درجة الاستعداد ونشر جميع سيارات رفع المياه والبدالات

* استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والبيارات

* مواصلة أعمال تفريغ بيارات محطات الرفع على مدار الساعة

* متابعة مناسيب المصارف على مدار الساعة

* إيقاف الإجازات وبدل الراحات لجميع العاملين خاصة في قطاع التشغيل، والصيانة، وقطاع المعالجة، وقطاع التأمين الفني

* تنسيق قطاع المشروعات مع مناطق التشغيل والصيانة حول أماكن التخلص مع التأكيد على رفع أي مخلفات أو نواتج حفر بصفة مستمرة منعًا لحدوث أي انسداد في الشنايش.

وشدد "نافع" على استمرار عمل غرفة الطوارئ، والخط الساخن 175 على مدار الساعة؛ لتلقي الشكاوي، والعمل على حلها فورًا .

وأكد "نافع" على تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم؛ لمتابعة سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مشاكل في الشبكات، واتخاذ الإجراءات اللازمة فورًا في حال وجود أي شكوى.

وأشار "نافع" إلى ضرورة التنسيق الكامل مع غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، والأحياء، وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وغرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي؛ لضمان عدم تضرر أي مواطن سكندري.

نوات-الاسكندرية--(2)-(1)
نوات الاسكندرية

 

نوات-الاسكندرية--(4)
نوات الاسكندرية 

 

نوات-الاسكندرية-و-الامطار
نوات الاسكندرية و الامطار

 

الاسكندرية-فى-النوات-(1)
نوات الاسكندرية


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة