العالم هذا المساء.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرستين تؤويان نازحين في جباليا.. مقتل قائد اللواء 401 فى جيش الاحتلال بمعركة شمال قطاع غزة.. مجلس النواب الأمريكي يحقق فى تسريبات هجوم إسرائيل على إيران

الأحد، 20 أكتوبر 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرستين تؤويان نازحين في جباليا.. مقتل قائد اللواء 401 فى جيش الاحتلال بمعركة شمال قطاع غزة.. مجلس النواب الأمريكي يحقق فى تسريبات هجوم إسرائيل على إيران غزة
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدخل غزة الأسبوع الثالث من العام الثاني للحرب الإسرائيلية على القطاع، حيث يواصل الاحتلال حصار أهالي المدينة الفلسطينية برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ويستمر في تطويق العديد من المناطق بالقطاع بمزيد من القوات حيث دفع بلواء "جفعاتي" إلى الفريق 162 مدرعة والتي تحاوط جباليا.
 

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرستين تؤويان نازحين في جباليا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرستين تؤويان نازحين في جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة حفصة التابعة للأونروا والتي تؤوي نازحين في محيط بركة أبو راشد بمخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وأضافت أن الاحتلال قصف أيضا مدرسة أبو حسين بمخيم جباليا، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، في الوقت الذي تمنع فيه طواقم الدفاع المدني من الوصول لإجلاء المحاصرين والمصابين.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال تسبب باشتعال النار في مدرسة حمد التي كانت تؤوي نازحين بجانب مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، وامتدت النيران إلى مولدات المستشفى.

واستشهد عدد من المواطنين في قصف طيران الاحتلال الحربية منطقة الفاخورة شمال قطاع غزة، وآخرون في قصف على شارع الحطبية في بيت لاهيا.

واستهدف الاحتلال مجموعة من المواطنين في حي التفاح بمدينة غزة ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وقصفت طائرة مسيرة للاحتلال مركبة في شارع البيئة بدير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,603 مواطنين، وإصابة 99,795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

 

الدمار في غزة
الدمار في غزة

 

قصف غزة
قصف غزة
 

قتل قائد اللواء 401 فى جيش الاحتلال بمعركة شمال قطاع غزة 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل ضابط كبير في اللواء 401 بمعركة شمال قطاع غزة.

ووفق بيان للجيش الإسرائيلي، تحت بند سمح بالنشر، فإن عددا من القوات الإسرائيلية أصيب في المعارك بالقطاع.
 
وأفادت معلومات بأن العقيد إحسان دقسة (41 سنة)، قائد لواء المدرعات 401 في جباليا شمالي قطاع غزة، لقي حتفه في هجوم شنته الفصائل الفلسطينية، اعلى دبابة من طراز "ميركافا" غرب معسكر جباليا.
 
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن قائد اللواء المذكور هو العقيد إحسان دقسة، مشيرة إلى أنه هو العقيد السادس الذي يسقط منذ بدء الحرب على قطاع غزة.
 
من جانبها أعلنت الفصائل الفلسطينية، أنها استهدفت دبابة إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 غرب معسكر جباليا في شمال قطاع غزة.
 
وأكدت أنها أنها تخوض اشتباكات مع القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقرب من منطقة الاتصالات غربي مخيم جباليا.
 
 
قائد اللواء 401
قائد اللواء 401

مجلس النواب الأمريكي يحقق فى تسريبات هجوم إسرائيل على إيران

أعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، الأحد، أن تحقيقاً يجري حول تسريب معلومات استخباراتية أميركية تتعلق باستعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران.

وقال جونسون في تصريحات لشبكة CNN الأمريكية، إنه "ستعقد جلسة سرية... نتابع ذلك عن كثب"، دون أن يذكر تفاصيل بشأن الجلسة.

وفي وقت سابق، أفادت CNN، نقلاً عن 3 مصادر مطلعة، بأن الولايات المتحدة تجري تحقيقاً في تسريب معلومات استخباراتية أميركية "شديدة السرية"، بشأن خطط إسرائيل للهجوم على إيران.

ونقلت الشبكة، الأحد، عن مسؤول أميركي قوله، إن التسريب يعد "مصدر قلق كبير".

وجرى تداول الوثائق، التي تحمل تاريخ (15 و16 أكتوبر الجاري)، الجمعة، بعد نشرها على منصة تليجرام، من قبل حساب يسمى Middle East Spectator.

وتحمل الوثائق، التي أكد أحد مصادر CNN صحتها، علامة "سري للغاية"، فضلاً عن علامات أخرى تشير إلى أنها مُخصصة للاطلاع من قبل الولايات المتحدة وحلفائها في "العيون الخمس" فقط (تحالف استخباراتي يشمل كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، بموجب المعاهدة البريطانية-الأميركية متعددة الأطراف).

مجلس النواب الأمريكي
مجلس النواب الأمريكي

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة