رقم خيالى.. دار مزادات العالمية تعرض 6 لوحات باستخدام الذكاء الاصطناعى للبيع

الأحد، 20 أكتوبر 2024 10:00 م
رقم خيالى.. دار مزادات العالمية تعرض 6 لوحات باستخدام الذكاء الاصطناعى للبيع لوحة باستخدام الذكاء الاصطناعى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار سوثبى للمزادات، عن عرض 6 أعمال فنية بواسطة الذكاء الاصطناعى للفنان الألمانى ماريو كلينجمان، للبيع بالمزاد فى أكتوبر الجارى، بسعر تقديرى يتراوح ما بين 220 ألف دولار و310.100 دولار.

وبحسب ما ذكره موقع "news.artnet"،  فى عام 2019، باعت دار سوثبى للمزادات فى لندن عمل كلينجمان " ذكريات المارة الجزء الأول" (2018)، وهو أول عمل ذكاء اصطناعي يباع فى مزاد فى أوروبا، مقابل 40 ألف جنيه إسترليني (51 ألف دولار).

يستخدم الفنان كلينجمان خوارزمية الذكاء الاصطناعي لإنتاج مطالبات الصور، والتي بدورها يتم إدخالها في مولدين للصور بالذكاء الاصطناعي، والتي تنتج آلافًا لا حصر لها من الصور.

وقال مايكل بوهانا، رئيس قسم الفن الرقمى فى سوثبى: "إن هذا الاندماج بين الذكاء الاصطناعي والحوكمة اللامركزية يجعل كلينجمان واحدًا من أكثر الفنانين إبداعًا وإثارة في مجال الفن الرقمي، وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية، نما ليصبح فنانًا مستقلاً في حد ذاته".

تمثل الأعمال المعروضة في سوثبي ثلاث فترات من فترات الفنان الثماني، والتي قال بوهانا إنها تهدف إلى "إظهار تطور رحلته الفنية منذ نشأتها"، وهذا يفسر مجموعة الجماليات المعروضة، والتي تمتد من السريالية والواقعية الفوتوغرافية والرسوم المتحركة، تم اختيار أحد الأعمال، Threshold of Reverie ، بشكل مستقل من قبل بوتو بعد أن تم الاحتفاظ به لمناسبة خاصة.

لوحة باستخدام الذكاء الاصطناعى
لوحة باستخدام الذكاء الاصطناعى


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة