قمة التحدى.. محمد صلاح يقود ليفربول أمام تشيلسي فى مواجهة مرتقبة بالدوري الإنجليزي اليوم.. الفرعون يسعى لمواصلة التألق واستعادة التسجيل أمام البلوز.. وسلوت يستهدف استمرار الانتصارات فى رحلة حصد لقب البريميرليج

الأحد، 20 أكتوبر 2024 11:00 ص
قمة التحدى.. محمد صلاح يقود ليفربول أمام تشيلسي فى مواجهة مرتقبة بالدوري الإنجليزي اليوم.. الفرعون يسعى لمواصلة التألق واستعادة التسجيل أمام البلوز.. وسلوت يستهدف استمرار الانتصارات فى رحلة حصد لقب البريميرليج ليفربول
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعود الدولي المصري محمد صلاح إلى مباريات الدوري الإنجليزي، عندما يقود فريق ليفربول في مواجهة نارية أمام ضيفه تشيلسي، فى السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، على ملعب آنفيلد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر البريميرليج للموسم الحالي 2024-2025.

ليفربول ضد تشيلسي .. بداية مميزة لـ أرني سلوت
 

ويخوض ليفربول مباراة تشيلسي رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز" للحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث يمتلك الفريق فى رصيده 18 نقطة، ويواجه منافسة شرسة مع الثنائي مانشستر سيتي "حامل اللقب"، وأرسنال، بينما يستهدف تشيلسي تحقيق الفوز للزحف نحو المنافسة بقوة على اللقب، حيث يمتلك 14 نقطة.

ويسعى ليفربول، بقيادة الهولندي أرني سلوت، لمواصلة صحوته، وتحقيق فوزه السابع توالياً في كل المنافسات، حيث لم يعرف سوى الانتصار منذ خسارته المفاجئة على ملعبه أمام نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي، فمنذ تلك الهزيمة تغلب على ميلان وبولونيا الإيطاليين ببطولة دوري أبطال أوروبا، وبورنموث ووولفرهامبتون وكريستال بالاس بالبريميرليج، ووست هام يونايتد في كأس الرابطة.

واستهل أرني سلوت مشواره في آنفيلد، خلفا للألماني يورجن كلوب، بطريقة إيجابية محققا 6 انتصارات وهزيمة وحيدة فى أول 7 جولات بالبريميرليج.

 

ليفربول ضد تشيلسي .. صلاح يشارك أساسيًا

يتطلع محمد صلاح ورفاقه لمواصلة التفوق على الفريق اللندني مثلما حدث فى آخر مباراتين جمعتا الفريقين بمختلف المسابقات، حيث حقق ليفربول انتصاراً كبيراً على تشيلسي 4-1، في آخر لقاء جمع بينهما على ملعب أنفيلد في الموسم الماضي، كما فاز الريدز على البلوز 1-0 في نهائي بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة على ملعب ويمبلي.

ينتظر أن يشارك صلاح أساسيا في مباراة اليوم، خصوصا أنه عاد إلى ليفربول بعد غيابه عن مواجهة منتخب مصر أمام موريتانيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب، بعد قرار من حسام حسن مدرب الفراعنة لإراحته وخوفا عليه من اللعب على "النجيل الصناعي".

محمد صلاح مع ليفربول ضد تشيلسي
محمد صلاح مع ليفربول ضد تشيلسي

 

أرقام محمد صلاح الموسم الحالي
 

يقدم النجم المصري مستويات رائعة مع ليفربول الموسم الجارى، إذ ساهم فى 8 أهداف، تتمثل فى إحراز 4 أهداف وصناعة مثلها خلال 7 مباريات خاضها، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي حتى الآن، ويأمل صلاح هذا الموسم، الذي يعد الأخير له مع الريدز لنهاية عقده صيف 2025 وعدم حسم التجديد حتى الآن، استعادة لقب البريميرليج، الذي غاب عنه في المواسم الثلاثة الأخيرة لمصلحة السيتي.

ومن الحب ما قتل .. حصاد صلاح أمام تشيلسي
 

تعد مباراة تشيلسي ذات طابع خاص بالنسبة لصلاح، كونها تأتي أمام فريقه القديم،، الذي لعب في صفوفه ما بين عامي 2014 و2015، ويسعى الدولي المصري إلى تسجيل اليوم بعد غياب دام عامين و9 أشهر، حيث يعود آخر هدف أحرزه في مرمى البلوز عندما تعادلا 2-2 بالدوري الإنجليزي موسم 2022.

إجمالا، خاض محمد صلاح 22 مباراة أمام تشيلسي مع جميع الأندية التي لعب لها، وأحرز 7 أهداف وقدم 2 أسيست، وحقق خلالها 9 انتصارات و7 تعادلات ونال 6 هزائم خلال تلك السلسلة، وغاب عن التسجيل خلال اللقاء الأربع الأخيرة التي جمعت الريدز والبلوز.

محمد صلاح
محمد صلاح

 

حصاد محمد صلاح أمام تشيلسي، قبل مواجهة ليفربول في الدوري الإنجليزي، كالتالي:

 
22 مباراة خاضها أمام تشيلسي مع جميع الأندية التي لعب لها
 
7 أهداف و2 أسيست
 
4 أهداف سجلها بقميص ليفربول
 
3 أهداف سجلها بقميص بازل السويسرى
 
9 انتصارات و7 تعادلات ونال 6 هزائم 
 
4 مباريات خاضها مؤخرا أمام البلوز بلا أهداف
 
 

تجربة محمد صلاح مع تشيلسي


عاش محمد صلاح تجربة غير ناجحة مع تشيلسي تحت قيادة جوزيه مورينيو، قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة إلى فيورنتينا في عام 2015، وبعد ذلك انتقل رسميا بعقد نهائي إلى روما عام 2016، حيث سطع نجمه وجذب الأنظار إليه حتى استقر به الحال في ليفربول المحطة الأكثر نجاحا في مسيرته.

محمد صلاح مع تشيلسي
محمد صلاح مع تشيلسي

أخبار محمد صلاح

يذكر أن تلك المباراة المرتقبة ستكون البروفة الأخيرة لليفربول قبل لقاء مضيفه لايبزيج الألماني، يوم الأربعاء المقبل، بالجولة الثالثة من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي يسعى صلاح إلى الظفر بلقبها هي الأخرى الموسم الحالي.

تاريخيا، ساهم محمد صلاح في 311 هدفا مع ليفربول خلال 359 مباراة فى المواسم السبع، إذ سجل 217 هدفا وصنع 94.

محمد صلاح ينتظر مواجهات قوية مع ليفربول
 

ينتظر الدولي  المصري محمد صلاح، خوض مباريات نارية مع ليفربول بعد فترة التوقف الدولى، أبرزها مع تشيلسي ،ثم مواجهة أرسنال  والتي ستقام على استاد الإمارات مساء الأحد، الموافق 27 أكتوبر، لحساب منافسات الجولة التاسعة.

أما ثالث المواجهات القوية التي يترقبها صلاح، ستكون مع باير ليفركوزن الألماني، يوم الثلاثاء الخامس من نوفمبر، على استاد آنفيلد، في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري، في دوري أبطال أوروبا.

أبرز مباريات محمد صلاح بعد التوقف الدولي تأتي كالتالي:

ليفربول ضد تشيلسي –  الدوري الإنجليزي - السادسة والنصف مساء الأحد 20 أكتوبر

لايبزيج ضد ليفربول – دوري أبطال أوروبا - العاشرة مساء الأربعاء 23 أكتوبر

أرسنال ضد ليفربول  – الدوري الإنجليزي  – السابعة والنصف مساء الأحد 27 أكتوبر

برايتون ضد ليفربول – كأس رابطة المحترفين الإنجليزية – العاشرة والنصف مساء الأربعاء 30 أكتوبر

ليفربول ضد برايتون – الدوري الإنجليزي  – السادسة مساء السبت 2 نوفمبر

ليفربول ضد باير ليفركوزن  – دوري أبطال أوروبا  – العاشرة مساء الثلاثاء 5 نوفمبر

مباريات ليفربول
مباريات ليفربول









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة