محافظ القليوبية: لن نسمح بفرض زيادات على التعريفة المحددة لركوب المواصلات

الأحد، 20 أكتوبر 2024 10:36 ص
محافظ القليوبية: لن نسمح بفرض زيادات على التعريفة المحددة لركوب المواصلات جانب من الجولة
القليوبية ـ إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، على إجراء جولة ميدانية، صباح اليوم الأحد، مع انتظام المدارس والجامعات وتحرُك المواطنين إلى أماكن عملهم بموقف بنها العمومي للتأكُد من مدى التزام السائقين بتطبيق أسعار المواصلات المقررة والاستماع لشكاوى المواطنين وحلها على أرض الواقع، وذلك بعد تحريك أسعار المحروقات.

وتابع "المحافظ"، جولته بتفقد موقف السيارات والخطوط الموجودة بداخله ما بين الخطوط الداخلية والخارجية من بينها موقف العاشر والعبور وقويسنا وشبين الكوم، وتحدث مع السائقين، مُشدداً على ضرورة الالتزام بالتعريفة المحددة التي وضعتها المحافظة وفق دراسات ومقايسات مرورية علمية بحيث لا يكون فيها إجحاف للسائقين ولا المواطنين، مُطالباً مدير مشروع المواقف بالمتابعة المستمرة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المُخالفين، بالإضافة إلى الانتهاء من وضع الملصقات الخاصة بخط السير وقيمة الأخرة المقررة على جميع السيارات.

وناشد "عطية"، المواطنين بعدم دفع مبالغ مالية أكثر من المقررة والإبلاغ الفوري عن أي سائق يُخالف التسعيرة المُقررة ويقوم بزيادة في الأجرة أو الامتناع عن التحميل بالاتصال بغرفة العمليات المركزية بالديوان العام، والتحرُك الفوري بالإبلاغ عن أي مُخالفات قد تحدُث من قبل بعض السائقين غير المُلتزمين بتطبيق أسعار التعريفة المُقررة وذلك على مدار الـ24 ساعة.

ووجه "المحافظ"، مدير مشروع المواقف بسرعة الانتهاء من ترميمات الحمامات العمومية داخل الموقف وفتحها للمواطنين، كما وجه بدراسة الباكيات أمام مجمع المواقف لاستغلالها في عمل مشاريع تدعم الشباب وتُحد من البطالة.

فيما أعلنت محافظة القليوبية في وقت سابق إتاحة أرقام مُخصصة للمواطنين للإبلاغ عن أي مُخالفات في هذا الصدد على الأرقام الأتيه الخط الساخن 114، إضافة إلى رقم الشكاوى الخاص بالمحافظة أرضي 0133222979 & 0133212466 ورقم الواتس آب عبر الرسائل النصية 01119992624 مع ذِكر مكان الموقف ورقم السيارة المُخالفة، إضافة إلى رقم 16528 التابع لمنظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء وموقع المنظومة على الإنترنت www shakwa. eg ، وكذلك تطبيق (إيجابي) الإلكتروني من خلال تحميله على الهواتف المحمولة.

جدير بالذكر، أن "محافظ القليوبية" أصدر القرار رقم 1086 لسنة 2024 الخاص بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة إلى جانب الخطوط الخارجية المُشتركة مع المحافظات الأُخرى.

جاءت الجولة بحضور اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء طارق ماهر رئيس مركز ومدينة بنها، والمقدم ياسر قنصل مدير وحدة مرور بنها، ورضا عويس مدير مشروع المواقف.

الاستماع للشكاوى بالمواقف
الاستماع للشكاوى بالمواقف

 

انتظام العمل بالمواقف
انتظام العمل بالمواقف

 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

محافظ القليوبية يتفقد المواقف
محافظ القليوبية يتفقد المواقف

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة