محمد صلاح يزين قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي.. فرصة ذهبية للتقدم

الأحد، 20 أكتوبر 2024 11:30 ص
محمد صلاح يزين قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي.. فرصة ذهبية للتقدم محمد صلاح
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول رقمًا قياسيًا جديدًا حال التسجيل فى شباك تشيلسي، خلال المباراة التي تجمعها مساء اليوم الأحد على ملعب آنفيلد، بمنافسات الجولة الثامنة من عمر الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2024-2025.

موعد مباراة ليفربول وتشيلسي

مباراة ليفربول ضد تشيلسي تقام في السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة، وهي المواجهة التي يخوضها الريدز رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز" للحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث يملك الفريق في رصيده 18 نقطة، ويواجه منافسة شرسة مع الثنائي مانشستر سيتي "حامل اللقب" وأرسنال، بينما يملك تشيلسي 14 نقطة.

يسعى محمد صلاح للتسجيل أمام تشيلسي بعد غياب دام عامين و9 أشهر، حيث يعود آخر هدف أحرزه في مرمى البلوز عندما تعادلا 2-2 فى الدوري الإنجليزي موسم 2022.

أرقام محمد صلاح فى الدوري الإنجليزي
 

حال تسجيل محمد صلاح هدفًا فى شباك تشيلسي، سيتقدم في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخي، حيث يتواجد حاليا في المركز العاشر برصيد 161 هدفًا، بفارق هدف وحيد عن الإنجليزي جيرمين ديفو، مهاجم توتنهام هوتسبير السابق، صاحب المركز التاسع.

كما أن النجم المصري يستطيع القفز مركزين في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي، إذا تمكن من تسجيل هدفين أمام تشيلسي، حيث سيتساوي وقتها مع الإنجليزي روبي فاولر، أسطورة ليفربول، الذي يحتل المركز الثامن برصيد 163 هدفا.

يبلغ عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي 161 هدفًا أحرزهم مع ليفربول وتشيلسي، كما صنع 72 آخرين خلال 267 مباراة خاضها في البريميرليج مع الفريقين.

يحتل الإنجليزي ألان شيرار أسطورة نيوكاسل يونايتد صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي برصيد 260 هدفا، يليه مواطنه هاري كين "213" هدفا.
 
 

ترتيب محمد صلاح بين هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ

تأتي قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي، كالتالى:

آلان شيرار – 260 هدفًا

هارى كين - 213 هدفًا

واين رونى – 208 أهداف

أندى كول - 187 هدفًا

سيرجيو أجويرو - 184 هدفًا

فرانك لامبارد –  177 هدفًا

تيرى هنرى – 175 هدفًا

روبى فاولر – 163 هدفًا

جيريمن ديفو - 162 هدفًا

محمد صلاح- 161 هدفًا

ليفربول ضد تشيلسي
 

تعد مباراة تشيلسي، ذات طابع خاص بالنسبة للدولي المصري محمد صلاح ، حيث إنها تأتي أمام فريقه القديم،، الذي لعب في صفوفه ما بين عامي 2014 و2015.
 
إجمالا، خاض محمد صلاح 22 مباراة أمام تشيلسي مع جميع الأندية التي لعب لها، وأحرز 7 أهداف وقدم 2 أسيست، وحقق خلالها 9 انتصارات و7 تعادلات ونال 6 هزائم خلال تلك السلسلة، وغاب عن التسجيل خلال اللقاء الأربع الأخيرة التي جمعت الريدز والبلوز.
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة