وزير الشباب والرياضة خلال لقائه مع "اليوم السابع": البحر الأحمر يشهد بطولتي كرة القدم الشاطئية وكأس مصر لرياضة صيد الأسماك.. أشرف صبحي: الدولة حريصة على دعم الرياضات بالبحر الأحمر للترويج للسياحة في مصر.. فيديو

الأحد، 20 أكتوبر 2024 09:00 م
وزير الشباب والرياضة خلال لقائه مع "اليوم السابع": البحر الأحمر يشهد بطولتي كرة القدم الشاطئية وكأس مصر لرياضة صيد الأسماك.. أشرف صبحي: الدولة حريصة على دعم الرياضات بالبحر الأحمر للترويج للسياحة في مصر.. فيديو وزير الشباب والرياضة مع محرر اليوم السابع
أجرى اللقاء: محمد أسعد تصوير: أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حرص الدولة على دعم وتشجيع الرياضات المختلفة، وموسم الرياضات بالبحر الأحمر في الفترة ما بين شهر أكتوبر وحتى ديسمبر من كل عام.

جاء ذلك خلال لقاءه مع اليوم السابع على هامش مشاركته في بطولة كأس مصر لرياضة صيد الأسماك والتي أقيمت في مدينة الجونة، وعقب مشاركته في افتتاح نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم الشاطئية  المقامة بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر في الفترة من 19 وحتى 26 أكتوبر الجاري.

وقال وزير الشباب والرياضة؛ نحرص على إقامة الرياضات المختلفة في موسم رياضات البحر الأحمر والذي يشهد أكثر من بطولة محلية ودولية من بينها بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية، وبطولة كأس مصر لرياضة صيد الأسماك، وجميعها تسهم في تشجيع الرياضة في مصر، ولها عوائد اقتصادية وتسهم في عملية الجذب السياحي والترويج للسياحة في مصر.

وعن بطولة كأس مصر لرياضة صيد الأسماك، قال إن تقام بالتعاون بين أكثر من جهة حكومية والقطاع الخاص، من بينها وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وهيئة الثروة السمكية وجهاز شؤون البيئة ومحافظة البحر الأحمر.

أضاف وزير الشباب والرياضة بقوله "رياضة صيد متواجدة في مصر منذ وقت طويل لكنها بدأت في الانتشار حديثًا ونعمل على دعمها وأن يكون لنا أفرع في كافة الأندية. 

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر للقطاع الخاص لمشاركته في البطولات المختلفة ودعمها وقال إن ذلك في إطار رؤية الدولة المصرية ونحن داعمين لكل من لن حب للرياضة وممارستها".

واختتمت بطولة كأس مصر لصيد الأسماك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والتي استمرت على مدار أربعة أيام وحشدت 15 فريقًا 60 صيادًا من مختلف أنحاء الجمهورية.

تنافس المشاركون على لقب البطولة المؤهل لبطولة IGFA العالمية، حيث تم تطبيق ممارسات "الصيد والترقيم وإعادة الإطلاق" الصديقة للبيئة. وفي نهاية البطولة، توج فريق هليوبوليس بالمركز الأول برصيد نقاط ٢٣٠، وحقق فريق الزهور المركز الثاني برصيد نقاط ١٨١ ، وحصل فريق صيد الدقي على المركز الثالث برصيد نقاط ١٢٦في فئة أفضل فريق. كما  حصل الصائد حسن صبري من نادي هليوبوليس الرياضي على المركز الأول، وحصل الصائد أحمد عبد الوهاب من نادي الزهور على المركز الثاني وحصل الصائد حسن مرزوق من نادي هليوبوليس على المركز الثالث فى فئة أفضل صائد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة