انتخابات أمريكا.. استطلاع: ترامب يتفوق لأول مرة على هاريس بـ52% مقابل 42%

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 10:34 ص
انتخابات أمريكا.. استطلاع: ترامب يتفوق لأول مرة على هاريس بـ52% مقابل 42% دونالد ترامب المرشح الجمهورى لانتخابات أمريكا
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفوق المرشح الجمهورى، دونالد ترامب الأحد، على نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس لأول مرة في توقعات الانتخابات فى استطلاع لـ "ذا هيل ومقر مكتب القرار".

ويتوقع النموذج، أن ترامب لديه فرصة 52 في المائة للفوز بالرئاسة بينما تبلغ فرصة هاريس 42 في المائة، اعتبارًا من يوم الأحد.

ومنذ أواخر أغسطس، وضعت توقعات الانتخابات فرص هاريس للفوز بنحو 54 إلى 56 في المائة، مع فرص ترامب بنحو 44 إلى 46 في المائة. ومع ذلك، في أوائل أكتوبر، بدأت هذه الديناميكيات في التحول، وتوقعت توقعات الانتخابات أن تكون فرص المرشحين أقرب إلى 50 في المائة.

وفي 17 أكتوبر، توقع النموذج أن يكون المرشحان متساويان في احتمالات الفوز الشهر المقبل، ولكن تفوق ترامب في 20 أكتوبر.

ويتزامن التحول في توقعات الانتخابات مع تحسن متوسطات استطلاعات الرأي للمرشح الجمهوري في ويسكونسن وميتشجان، وهما ولايتان متأرجحتان كانتا في السابق تميلان قليلاً نحو هاريس. كان لدى ترامب بالفعل ميزة ضئيلة في أريزونا وجورجيا وكارولينا الشمالية.

ومن بين الولايات السبع المتأرجحة التي يُنظر إليها على أنها حاسمة في تحديد نتيجة انتخابات 2024، فإن ولاية بنسلفانيا هي الوحيدة التي لا تزال تفضل هاريس في متوسط استطلاعات الرأي.

ومع ذلك، لا يزال السباق محتدمًا، وفقًا لتوقعات الانتخابات، حيث تظل استطلاعات الرأي في جميع الولايات السبع ضمن هامش الخطأ، مما يعني أن عدم دقة استطلاعات الرأي النموذجية يمكن أن تحول النتائج في أي اتجاه.

ومن المتوقع أن تكون هذه الولايات حاسمة في تحديد المرشح الذي يصل إلى 270 صوتًا انتخابيًا حاسمًا. حاليًا، لا يتمتع ترامب ولا هاريس بتقدم واضح في عدد كافٍ من الولايات لتأمين هذا العدد.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة