كامالا هاريس تشكك فى قدرة ترامب على رئاسة أمريكا: يحط من قدر المنصب

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 12:20 م
كامالا هاريس تشكك فى قدرة ترامب على رئاسة أمريكا: يحط من قدر المنصب كامالا هاريس - المرشحة الديمقراطية
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكى الأحد، إن منافسها في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب "يحط من قدر" منصب الرئيس باعتماده لغة فظة، وذلك بعدما أهانها المرشح الجمهوري واستخدم لغة قاسية لوصفها خلال تجمع حاشد فى ولاية بنسلفانيا.

واعتبرت هاريس -في مقابلة أذيعت على قناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية- أن التعليق الذي أدلى به ترامب هو "إهانة لمنصب الرئيس ويحط من السلطة الأخلاقية" للولايات المتحدة على الصعيد الدولي.

وفي كلمة ألقاها خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا السبت، هاجم ترامب هاريس قائلا: "أنتِ نائبة رئيس خائبة، الأسوأ، أنت مطرودة، فاغربي من هنا"، داعيا الحشود إلى نقل هذه الرسالة لها في صناديق الاقتراع.

وقالت هاريس إنه يجب عدم السماح لترامب بقيادة البلاد مرة أخرى.

وكانت ضغطت كامالا هاريس مرة أخرى على خصمها الجمهوري بشأن ما إذا كان لائقًا للمنصب، مستشهدة بتقرير يفيد بأن دونالد ترامب "المنهك" يلغي ظهوره العام.

وقالت نائبة الرئيس للصحفيين يوم الجمعة: "لقد سمعت تقارير تفيد بأن فريقه، على الأقل، يقول إنه يعاني من الإرهاق"، مستشهدة برفض ترامب المشاركة في مناظرة أخرى وأحداث أخرى تم إلغاؤها، والتي ذكرت بوليتيكو أنها كانت بسبب الإرهاق، نقلاً عن مستشار ترامب المجهول.

وقالت: "إن كونك رئيسًا للولايات المتحدة ربما يكون أحد أصعب الوظائف في العالم، ولذا نحتاج حقًا إلى السؤال: إذا كان منهكًا في مسار الحملة، فهل هو لائق للقيام بهذه الوظيفة؟".

وتراجع ترامب، البالغ من العمر 78 عامًا، بالفعل عن العديد من المقابلات الإعلامية والظهور في الأحداث في الأسابيع الأخيرة، مشيرًا غالبًا إلى "تضارب المواعيد". ومع ذلك، فقد احترم إلى حد كبير التزاماته مع المنافذ المحافظة الصديقة، حيث لا يتلقى سوى القليل من المقاومة. كما اتخذ أحد لقاءاته الأخيرة في الحملة منعطفًا غريبًا، عندما توقف عن الرد على الأسئلة خلال قاعة المدينة يوم الاثنين وبدلًا من ذلك رقص على أنغام الموسيقى على خشبة المسرح لمدة 40 دقيقة تقريبًا. وفي تجمع حاشد في ميشيجان ليلة الجمعة، تجول بلا هدف حول المسرح لمدة 20 دقيقة بعد انقطاع الميكروفون.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة