وزير الثقافة بمؤتمر الصحة والسكان: مستعدون للمشاركة فى رفع الوعى الصحى

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 11:55 ص
وزير الثقافة بمؤتمر الصحة والسكان: مستعدون للمشاركة فى رفع الوعى الصحى جانب من المؤتمر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت جلسة "قوة الثقافة والإعلام.. تشكيل التصورات الصحية والسلوكيات السكانية" بحضور الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة،  والدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، منذ قليل، في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي الصحة والسكان الذي ينعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتحدثت الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، عن أهمية التعاون بين الصحة والثقافة لخدمة المجتمع المصري من أجل زيادة المدارك الاجتماعية ولرفع درجة كبيرة من الوعي قائلا: لدينا روافد فنية عديدة يمكننا من خلالها تسليط الضوء علي أي مشكلة أو توجيه لسلوك صحي معين، فمن خلال  الأعمال الفنية الدرامية سواء سينما أو مسرح أو الفنون التشكيلية  يمكن الوصول إلى جمهور عريض.

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

وأضاف أحمد هنو، لدينا العديد من قصور الثقافة في مختلف المحافظات والأقاليم وفي مختلف القري، لذا يمكننا استغلال هذه القصور لزيادة الوعي والتربوي والاجتماعي في كافة المجالات الفنية والأدبية التي تنظمها القصور، وهذا بالطبع سيساهم في توعية المجتمع والتعرف على المشاكل الصحية والتوعية ضد الأمراض، ويمكننا أيضاً توجيه التوعية لأصحاب الهمم من خلال دمج الأنشطة مع توجيهات وزارة الصحة.

وأكد أحمد هنو، أننا  مع وزارة الصحة والسكان ننشر المفاهيم الصحية بشكل أققي وقوي، ونحن علي أتم الاستعداد للمشاركة لرفع الوعي والتنبؤ بمختلف الاحتياجات، ويمكننا تقديم عروض مسرحية صغيرة توجه رسالة مباشرة قوية. 

وزير الثقافة في مؤتمر الصحة والسكان
وزير الثقافة في مؤتمر الصحة والسكان

ومن جانبه قال حسام عبد الغفار، إنه سعيد بحديث وزير الثقافة، ومن المقرر العمل خلال الفترة المقبلة بشأن التعاون مع وزارة الثقافة، وخلال النسخة الثالثة من المؤتمر سوف نستعرض ماذا فعلنا؟










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة