اتحضر بالأخضر.. 5 نباتات منزلية سهلة وبتطلع بسرعة.. تخلى البيت راقى

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 12:00 م
اتحضر بالأخضر.. 5 نباتات منزلية سهلة وبتطلع بسرعة.. تخلى البيت راقى الزراعة فى المنزل
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الزرع من الهوايات التي يفضلها الكثيرون وقد يخلقون جهدا كبيرا لخلق الظروف المثالية لزراعة النباتات في المنزل وهناك بعض النباتات التي تنمو بسرعة ويمكن زراعتها في المنزل وحسب ما ذكره موقع فهى newsukraine:

نبات الصبار

تعد نباتات الصبار خيارًا كلاسيكيًا لأي منزل، وهي محبوبة لطول عمرها، الصبار هو أحد أسهل النباتات التي يمكن العناية بها وينمو بسرعة ملحوظة،  يقال إن أوراقًا جديدة قد تظهر كل بضعة أشهر إلى مرحلة النضج الكامل.

هذا النبات الرائع مثالي لأي غرفة في المنزل أوراقه المسننة تمنحه مظهرًا من عالم آخر، يعتقد أن عصير أوراق الصبار يحتوي على العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية، مما يمنحه خصائص مضادة للبكتيريا.

نبات كلوروفيتوم أو العنكبوت

يعد نبات العنكبوت الدائم الخضرة، خيارًا كلاسيكيًا آخر. لا ينمو هذا النبات المنزلي بشكل طبيعي وسريع فحسب، بل إنه مثالي أيضًا للتكاثر بفضل هذه الميزة، يمكنك الحصول على عدة أوعية من نباتات العنكبوت الصغيرة بسرعة، ومع ذلك، يتطلب هذا النبات سريع النمو إعادة زراعته في حاويات ذات حجم مناسب لذلك، راقب الجذور لمنع الضرر مع نمو الأوراق بشكل أطول.

نبات الكركديه

إذا كنت تفضل النباتات الملونة حقًا، فقد يكون نبات الكركديه هو النبات المنزلي المثالي لك، اعتمادًا على النوع الذي تختاره، يمكن أن ينمو الكركديه إلى ارتفاع يتراوح بين 1.5 إلى 1.8 متر خلال العام الأول،  أزهارها المشرقة المذهلة تحول أي غرفة إلى جنة استوائية، مما يجعلها إضافة رائعة للمنزل خلال أشهر الخريف.

نبات الخيزران

يعد الخيزران من النباتات المفضلة، وقد أصبح إحساسًا عالميًا بين البستانيين باعتباره نباتًا منزليًا سريع النمو ولكنه لا يحتاج إلى صيانة كبيرة.

على الرغم من أن الخيزران ينمو بشكل أفضل في الهواء الطلق، إلا أنه يمكن أن ينمو بشكل جيد في معظم البيئات الداخلية. ومع ذلك، يتطلب الخيزران التغذية المنتظمة، لأنه يحتاج إلى الكثير من العناصر الغذائية أثناء النمو.

نبات زنبق السلام

تعتبر زنابق السلام نباتًا مثاليًا للمبتدئين نظرًا لقدرتها العالية على التكيف مع الظروف المختلفة. إذا تم الاعتناء بها بشكل صحيح، فسوف تنمو بسرعة إلى الأعلى.

مع الضوء غير المباشر والري المتكرر، يمكن أن يصل ارتفاع زهرة السلام الناضجة إلى نصف متر. تخلق أزهارها البيضاء المذهلة تباينًا جميلًا مع الأوراق الخضراء النابضة بالحياة، مما يجعلها لمسة أنيقة لأي مساحة.

الزراعة
الزراعة
 
زراعة
زراعة النباتات
زراعة فى المنزل
النباتات فى المنزل

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة