اكتشاف 3000 عملة نادرة من العصر الروماني فى الجبال الألمانية

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 11:00 ص
اكتشاف 3000 عملة نادرة من العصر الروماني فى الجبال الألمانية اكتشاف كنز من العملات النادرة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف أحد خبراء الكشف عن المعادن فى ألمانيا كنزًا نادرًا يضم ما يقرب من 3000 عملة من العصر الروماني خارج حدود الإمبراطورية الرومانية القديمة، وبعيدًا عن أي مستوطنات قبائل جرمانية معروفة في ذلك الوقت.

وبحسب ما ذكره موقع" livescience"، أبلغ خبير الكشف عن المعادن المرخص له على الفور علماء الآثار الحكوميين في كوبلنز، وهي مدينة تقع على نهر الراين، بالنتائج، وكشفت أعمال الحفر عن حوالي 2940 عملة، بالإضافة إلى أكثر من 200 قطعة فضية رقيقة مزينة بتصاميم هندسية مدفونة في وعاء خزفي مكسور الآن مخبأ بين صخرتين.


وقال تيمو لانج، رئيس فرع كوبلنز لعلم الآثار الحكومي في راينلاند بالاتينات، والذي أشرف على أعمال التنقيب، "معظم العملات المعدنية تسمى أنطونينياني، والتي كانت العملة الفضية الرسمية في الإمبراطورية الرومانية في القرن الثالث الميلادي، ولكنها تتكون في الغالب من البرونز مع طبقة رقيقة من الفضة".


وبسبب الحالة السيئة التي كانت عليها العملات المعدنية، لم يتم التعرف إلا على 100 عملة حتى الآن، ومعظمها يصور صورة إما إمبراطور روماني على أحد الجانبين وصور أخرى على الجانب الخلفي، مثل المعبود هرقل ومارس.


وتصور العملات المعدنية الأقدم الإمبراطور الروماني جورديانوس الثالث (حكم من 238 إلى 244 م)، وتصور أصغرها الإمبراطور الغالي فيكتورينوس (حكم من 269 إلى 271 م تقريبًا) ولا يعرف علماء الآثار على وجه اليقين ما كانت عليه القطع الفضية، لكن شكل الإناء الخزفي يتوافق مع تقاليد الخزف الرومانية في القرن الثالث الميلادي.


وقال لانغ إن العملات المعدنية ترجع إلى الفترة ما بين عامي 241 و243 بعد الميلاد وحتى عامي 269 و271 بعد الميلاد، لذا فمن المحتمل أن الكنز دُفن في أوائل سبعينيات القرن الثالث.

وحدد علماء الآثار أن بعض العملات المعدنية المكتشفة حديثًا كانت من روما، لكن معظمها سُك في كولونيا، التي كانت في ذلك الوقت جزءًا من الإمبراطورية - وهي منطقة تضم فرنسا وبلجيكا وإسبانيا وأجزاء من ألمانيا وإيطاليا التي انفصلت عن الإمبراطورية الرومانية خلال فترة من عدم الاستقرار السياسي من حوالي عام 260 إلى 274 بعد الميلاد.

اكتشاف كنز من العملات النادرة
اكتشاف كنز من العملات النادرة


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة